مشاهدة النسخة كاملة : مصر تعزز إجراءاتها الأمنية حول الكنائس وتزود المجندين بالأسلحة


ام خديجة
01-02-2011, 09:14 AM
مصر تعزز إجراءاتها الأمنية حول الكنائس وتزود المجندين بالأسلحة


http://img255.imageshack.us/img255/8969/20110102083847.jpg

قوات أمنية أمام كنيسة القديسين في الاسكندرية

القاهرة- فرضت أجهزة الأمن المصرية في القاهرة ومحافظات أخرى الأحد إجراءات أمنية مشددة لتأمين الكنائس وأعدت مئات الأكمنة على مداخل ومخارج المحافظات.
وقالت مصادر أمنية مسئولة إن اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية، أصدر تعليمات بفرض حراسات إضافية من مجندين سريين خارج الكنائس وتزويدهم بالأسلحة للتصدي لأي هجوم، حسبما ذكر موقع (إيجي نيوز) الإلكتروني.

وأضاف الموقع إن كنائس عين شمس وشبرا مصر والقليوبية شهدت إجراءات أمنية مشددة واصطفت سيارات الشرطة وعلى متنها مئات الجنود حولها وتم منع جميع السيارات من الانتظار حول الكنائس أو التوقف بالقرب منها.

كما شهدت محافظة الإسماعيلية شمال مصر إجراءات مشددة على جميع الطرق والجسور فيما شهدت كنائس أسوان جنوب البلاد إجراءات مماثلة وانتشرت قوات الأمن بكثافة ومنعت وقوف السيارات أمام الكنائس.

وكثفت أجهزة الأمن في الأقصر وقنا وبني سويف تواجدها حول الكنائس والأديرة والمناطق السياحية والأثرية واحتجزت مئات المشتبه بهم.

كما بدأت السلطات الأمنية بمطار القاهرة وعدد من المطارات الأخرى اتخاذ إجراءات مشددة ومراجعة لأسماء جميع القادمين إلى البلاد في الآونة الأخيرة وشددت من إجراءات فحص الركاب والأمتعة إلكترونيا.

وكان 21 شخصا قد لقوا حتفهم وأصيب العشرات في هجوم استهدف كنيسة القديسين في الاسكندرية شمال مصر ليلة الجمعة السبت.



نقلا عن القدس العربي