مشاهدة النسخة كاملة : تونس : مسؤول يصف قناة الجزيرة بالمعادية


ام نسيبة
01-02-2011, 03:32 AM
تونس:مسؤول يصف قناة الجزيرة بالمعادية

http://www.alquds.co.uk/latest/data/2011-01-01-15-00-24.jpg

شعار قناة الجزيرة الفضائية

تونس- وصف مسئول تونسي رفيع المستوى قناة الجزيرة الفضائية القطرية بانها من بين الفضائيات (المعادية) لبلاده.
واتهم عبد الله القلال رئيس مجلس المستشارين (الغرفة الثانية للبرلمان التونسي) قناة الجزيرة بدعم فئة قليلة من دعاة الفوضى والتخريب في تونس إثر تغطيتها لاحتجاجات اجتماعية وأعمال عنف غير مسبوقة شهدتها محافظة سيدي بوزيد (جنوب) وأسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص (واحد انتحر وقتل الاخران برصاص الأمن) وإصابة العديد بجراح.

وقالت وكالة الأنباء التونسية السبت إن القلال "ندّد باستغلال هذه الحادثة (الاحتجاجات) من قبل بعض الفضائيات المعادية ومنها خاصة قناة الجزيرة التي ضربت عرض الحائط بأخلاقيات المهنة الإعلامية واعتمدت أسلوب التركيب والمغالطة لبث الأكاذيب والأراجيف والافتراء على تونس ومكاسبها".

وهذه أول مرة يصف فيها مسئول تونسي القناة القطرية بأنها (معادية) لبلاده.

وذكرت الوكالة أن القلال الذي يشغل أيضا عضوية الديوان السياسي للحزب الحاكم (التجمع الدستوري الديمقراطي) أعرب عن "استنكاره الشديد لتعمد بعض الأطراف الداخلية والخارجية المناوئة استغلال هذه الحادثة المؤسفة للمس من أمن تونس واستقرارها وتشويه صورتها والتشكيك في مكاسبها".

وقال القلال إن "ما أتته هذه الفئة القليلة من دعاة الفوضى والتخريب بدعم من بعض الفضائيات المشبوهة كشف مدى عداء هذه الأطراف للنموذج المجتمعي الحداثي الذي صنعته تونس وأكسبها مواقع الريادة في محيطها القريب والبعيد".

ويذكر أن تونس قطعت في تشرين أول/ أكتوبر 2006 ومن جانب واحد علاقتها الدبلوماسية مع قطر احتجاجا على استضافة الجزيرة في إحدى برامجها المعارض التونسي الراديكالي منصف المرزوقي (المقيم في فرنسا) الذي دعا التونسيين*عبر القناة* إلى عصيان مدني سلمي ثم أعادتها بعد نحو عامين اثنين.

ومن جهة، أشاد صحافيون ومواطنون تونسيون بتغطية القناة (المتميزة) للاحتجاجات وأعمال العنف التي شهدتها محافظة سيدي بوزيد منذ نحو أسبوعين، فيما عبر المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافيين التونسيين في بيان أصدره الثلاثاء الماضي عن عميق استيائه من التعتيم خاصة في وسائل الإعلام العموميالتونسي على الاحتجاجات.

وعزل الرئيس التونسي زين العابدين بن علي الأربعاء وزير الاتصال (الاعلام) ومترجمه الخاص أسامة الرمضاني (54 عاما) إثر انتقادات محلية ودولية لتعتيم وسائل الإعلام التونسية وخاصة التابعة للدولة على هذه الاحتجاجات.


نقلا عن القدس العربي