مشاهدة النسخة كاملة : استطلاع رأي : "الأخبار" أبرز وسيلة إعلام وعزيز أبرز السياسيين


أبو فاطمة
01-02-2011, 02:10 AM
استطلاع رأي: "الأخبار" أبرز وسيلة إعلام وعزيز أبرز السياسيين

كشف استطلاع أجرته جريدة "ش إلوح أفش" وشمل أزيد من 1400 مشارك لاختيار أبرز شخصيات العام 2010 في مجالات متعددة تقدم الرئيس محمد ولد عبد العزيز في المجال السياسي ووكالة أنباء الأخبار المستقلة في المجال الإعلامي و العلامة محمد الحسن ولد الددو في المجال الاعتباري.
وقالت اللجنة التي أشرفت على الاستفتاء إن المشاركين بالتصويت اختاروا الرئيس الموريتاني ولد عبد العزيز كأبرز شخصية سياسية في العالم المنصرم والأخبار كأبرز وسيلة اعلام أثرت في المشهد الموريتاني طيلة الفترة الماضية،كما تم اختيار الشيخ محمد الحسن ولد الددو كأهم شخصية اعتبارية بموريتانيا وهذا نص البيان الصادرة عن لجنة الإشراف على الاستطلاع:
بيان
محضر مداولات لجنة الإشراف على نتائج استطلاع (ش إلوح أفش) لأبرز شخصيات العام 2010 السياسية ، والاعتبارية، والبرلمانية ، والأدبية، والفنية، والنسوية، بالإضافة إلى أفضل وسيلة إعلام أليكترونية.
اجتمعت لجنة الإشراف على نتائج استطلاع قامت به "ش إلوح أفش" خلال الأيام الأخيرة من العام 2010، وشارك في الاستفتاء 1473 من قراء ومتصفحي http://www.chilouhefchi.net/ حول أبرز شخصيات العام في مجالات مختلفة.
وقد جرى عد الأصوات برئاسة الصحفي محمد عالي ولد عبادي (رئيس اللجنة) وبحضور أعضائها الصحفيين: محمد سالم ولد الخليفة، السالك ولد عبد الله، جمال ولد محمد عمر، وعبد الله ولد أتفاغ المختار.
وكانت النتائج كالتالي: إلغاء 361 مشاركة من أصل 1473 لعدم اكتمال إجاباتها، ليتراجع عدد المشاركين المستوفين للشروط إلى 1112 من بين المشاركين 23 صحفيا، 39 شخصية مابين منتخبين وقيادات سياسية حزبية، وكانت النتيجة النهائية هي كالتالي:
• أبرز شخصية سياسية للعام 2010: محمد ولد عبد العزيز
• أبرز شخصية اعتبارية للعام 2010: الشيخ محمد الحسن ولد الددو
• أبرز منتخب في البرلمان: النائب محمد المصطفي ولد بدر الدين
• أبرز أديب أو كاتب للعام 2010: التقي ولد الشيخ
• أبرز فنان مبدع للعام 2010 : عبد الرحمن ولد أحمد سالم (طوطو)
• أبرز سيدة للعام 2010: آمنة بنت المختار
• أبرز وسيلة إعلام اليكترونية محلية للعام 2010: www.alakhbar.info
وقد قررت اللجنة إجراء حفل لتكريم الشخصيات الآنفة الذكر خلال الشهر الجاري.
حرر بنواكشوط، الفاتح من يناير 2011

نقلا عن الأخبار