مشاهدة النسخة كاملة : بسبب شيك بدون رصيد الأمين العام السابق للحكومة يدخل السجن


أبو فاطمة
01-01-2011, 06:06 PM
بسبب شيك بدون رصيد الأمين العام السابق للحكومة يدخل السجن

أفادت مصادر موثوقة أن الأمين العام السابق للحكومة العتيق ولد عطية دخل السجن بعد عجزه عن تسديد مبلغ 25 مليون اوقية كان قد استلفها من احد الأشخاص.
وحسب المصدر "أنباء أنفو" فان ولد عطيه كان قد اقترض مبلغ 24 مليون اوقية على أن يسدد مبلغ 29 مليون اوقية أي بفائدة 4 ملايين اوقية حسب ما اتفق عليه مع احد الأشخاص مع تقديمه لشيك موقع اتضح فيما بعد انه بدون رصيد .
يذكر أن العاصمة انواكشوط عرفت مؤخرا ظاهرة جديدة أطلق عليها شوبيكو وهي نوع من السلف بالزيادة على أن يقدم الدائن ضمانا يكون في غالب الأحيان شيكات موقعة بدون رصيد أو رهن عقار حتي تسديد المبلغ
وقد انتشرت الظاهرة فى أوساط عليا بموريانيا حيث يوجد حاليا عدد كبير من المسؤولين فى السجن المدنى ضحايا لتلك الظاهرة ، التى يرجع البعض انتشارها بين الشباب المنحدرين من الطبقات الراقية فى المجتمع الموريتاني وكبار الموظفين فى الدولة ، إلى الأوضاع الإقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد ، ونضوب أغلب منابع الحصول على المال بالطرق السهلة.. .
(أحد رجال الأعمال الموريتانيين يدفع كل شهر عشرات الملايين لتخليص إبنه المترف أحمد ب من ديونه في شوبيكو، كما أن أحد مستشاري وزير المالية غارق حتي النخاع، ناهيك عن رجال أعمال وضباط يقومون بتمويل عمليات شوبيكو في إطار ما يسمونه تشغيل الفظة أخير أمن ترقاده؟؟؟).
أبراهيم ولد أ... رجل أعمال ومزود لموريتل دفع سيارته أبرادو هذا الأسبوع لتفادي السجن المؤكد.

نقلا عن وكالة أنباء الحرية