مشاهدة النسخة كاملة : ميليشيا عباس تختطف 6 من أنصار "حماس"


hamees
02-07-2010, 08:21 AM
استدعت 50 آخرين بنابلس
ميليشيا عباس تختطف 6 من أنصار "حماس"
[ 07/02/2010 - 08:51 ص ]

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام

http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles/Cache/TempImgs/2010/1/Images%202010_February_7_2_300_0.jpg

واصلت ميليشيا عباس حملات الاختطاف بحق أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة؛ حيث اختطفت ستةً منهم في محافظات الخليل ونابلس وطولكرم وقلقيلية.

وبحسب بيانٍ للحركة في الضفة اليوم الأحد (7-2) تلقَّى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه، ففي محافظة نابلس اختطفت الميليشيا محمد حمدان عموري (من قرية عورتا) بعد استدعائه للمقابلة، كما شنَّت حملة استدعاءات طالت أكثر من 50 من أبناء الحركة وأنصارها؛ معظمهم أسرى محرَّرون ومختطفون سابقون، وأكد العديد منهم أنهم وُضعوا في الزنازين ساعاتٍ طويلةً في البرد القارس والصقيع؛ بعد أن جرَّدوهم من ملابسهم الشتوية.

كما اختطفت الميليشيا الأسير المحرَّر عماد عواد الشولي أحد طلبة "جامعة النجاح الوطنية"، وكان قد اختُطف عدة مرات لدى ميليشيا عباس ولمدد طويلة نُقل خلالها إلى المستشفى أكثر من مرة.

وفي شأن متصل لا تزال ميليشيا عباس في نابلس تواصل اختطاف المهندس محمد أحمد جرادات منذ أكثر من 5 أشهر، وهو من قرية زبوبا قضاء جنين، علمًا أنه أسيرٌ محرَّرٌ ومختطفٌ سابقٌ، وأحد أبرز القادة السابقين للكتلة الإسلامية في "جامعة النجاح الوطنية".

وفي محافظة الخليل تمَّ اختطاف الأسير المحرَّر ثائر الفاخوري، علمًا أن ثائر مختطفٌ سابقٌ لدى ذات الميليشيا وشقيق الاستشهادي القسامي فادي الفاخوري منفِّذ عملية "كريات أربع"، وهو أيضًا نجل الأسير زياد الفاخوري، كما اختطفت الميليشيا الطالب الجامعي أكرم أبو ريان الطالب في "جامعة القدس"؛ وذلك بعد استدعائه للمقابلة.

وفي محافظة قلقيلية تمَّ اختطاف الأسير المحرَّر محمد فؤاد هلال للمرة الثانية؛ وذلك بعد استدعائه للمقابلة.

وفي محافظة سلفيت اقتحمت ميليشيا عباس منزل المختطف لديها صهيب أحمد مرعي في قرية قراوة بني حسان، وعاثت فسادًا بمحتوياته، علمًا أن صهيب مختطفٌ لديهم منذ قرابة شهرين.

وفي شأن متصل لا تزال ميليشيا عباس في سلفيت تواصل اختطاف الأسير المحرَّر والحافظ لكتاب الله عبد الله محمود عاصي (من بلدة قراوة بني حسان) منذ أكثر من 40 يومًا؛ حيث تمَّ اختطافه بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال، كما تواصل اختطاف الأسير المحرر أحمد عمر (من بلدة بديا) منذ أكثر من شهرين، وهو مختطفٌ سابقٌ لدى ذات الأجهزة.

وفي محافظة طولكرم اختطفت ميليشيا عباس الأسير المحرَّر رائد قوزح من مخيم طولكرم، وهو مختطفٌ سابقٌ عدة مرات، وكان قد اعتُقل لدى قوات الاحتلال لعدة سنوات.

وفي شأن متصل وفي محافظة رام الله أطلقت ميليشيا عباس سراح عدد من قياديِّي الحركة بكفالة مالية قدرها ألفا دينار أردني، والمفرج عنهم هم: جمال موسى نمر، وحمزة المومني، وخليل علي عامر، ويوسف كفاية، وجميعهم أسرى محرَّرون ومختطفون منذ عدة أشهر، وقد تعرَّضوا للتعذيب الشديد من قِبَل محقِّقي ميليشيا عباس في المدينة.

وفي محافظة بيت لحم أفرجت ميليشيا عباس عن الأسير المحرر محمد دعامسة (من مدينة بيت لحم) والمختطف لديها منذ (13-1-2010م) بعد يومين من الإفراج عنه من سجون الاحتلال؛ وذلك إثر تدهور حالته الصحية وإصابته بالجلطة والسكري المرتفع جدًّا؛ حيث إنه تمَّ اختطافه، وهو سليم معافى ولم يكن يعاني من السكري.

المصدر:المركز الفلسطيني.