مشاهدة النسخة كاملة : الترحيل يظل بدون كهرباء رغم وعود الحكومة


ام نسيبة
01-01-2011, 11:40 AM
الترحيل يظل بدون كهرباء رغم وعود الحكومة


http://img51.imageshack.us/img51/9007/indexphprexresize444w19.jpg

تمت كهربة هذا الشارع مع بداية ترحيل السكان لكن عجلت الحياة توقفت بعد ذلك (الأخبار)

شكا عدد من سكان المدينة الجديدة التي أقامتها السلطات بعد ترحيل سكان الأحياء الشعبية من عرفات والميناء من انعدام الكهرباء داخل أحياء المدينة رغم مضى عشرة أشهر وازدياد عدد السكان إلي ما يزيد عن خمسة آلاف شخص.

وقال عدد من سكان الترحيل في أحاديث مختلفة مع وكالة الأخبار إن كهربة المدينة ظلت حبرا على الورق ،حيث عمدت السلطات المعنية إلي كهربة شارع واحد منذ تأسيس المدينة قبل شهور،كما اقتصرت الكهربة على أعمدة الإضاءة الخارجية مع حرمان السكان منها وهو ما دفع البعض إلي القول بأنها كهربة للزينة فقط.


ويعيش سكان المنطقة في ظلام دامس منذ فترة طويلة في انتظار تحقيق الحكومة لوعودها بشأن توفير الكهرباء وسبل العيش الكريم لساكنة المدينة الجدد، بينما يلجأ غالبية السكان إلي المقاطعات المجاورة لشحن هواتفهم النقالة للبقاء على اتصال بالعالم الخارجي ،كما يعتمد أبناء الأسر القاطنة بالأحياء الجديدة على وسائل الإضاءة القديمة في مراجعة واجباتهم المدرسة أو مطالعة المقررات الدراسية في انتظار وعود الحكومة.

ويعيش سكان تلك الأحياء في شبه انقطاع تام عن الحياة الخارجية بفعل غياب وسائل الإعلام المرئية داخل المدينة ، بينما قرر العديد منهم العودة إلي مقاطعات نواكشوط الأخرى وتأجير منازل بها في انتظار حل لأزمة الكهرباء التي فاقمت أوضاع السكان المعيشية.


نقلا عن الأخبار