مشاهدة النسخة كاملة : حزب "تواصل" ينظم يوما صحيا في مقاطعة "لكصر


أبو فاطمة
02-07-2010, 07:11 AM
حزب "تواصل" ينظم يوما صحيا في مقاطعة "لكصر"

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w_____________34 .jpg (http://www.alakhbar.info/files/___________34.jpg) شعار حزب التجمع الوطني للاصلاح والتنمية "تواصل"


نظم فرع حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" في مقاطعة "لكصر" صباح اليوم 06 فبراير 2010، يوميا صحيا شاملا لصالح المرضي المحتاجين في المقاطعة، وقد أشرف علي انطلاقة اليوم الصحي كل الدكتورة ياي انضو كولي بالي عضو مجلس الشيوخ الموريتاني، إضافة إلي العمدة المساعدة ببلدية "لكصر" مولاي ولد أحمد الأديب ورئيس قسم "تواصل" السالك ولد السالك.

وقد احتضن "مستشفي الحاج" بمقاطعة "لكصر" اليوم الصحي الذي شارك فيه عدد من الأطباء والأخصائيين في أمراض الأطفال والطب العام، وتم افتتاح صيدلية في المستشفي توزع الأدوية المجانية علي المرضي المحتاجين.




معاينات لأمراض الأطفال



يقول الدكتور عبد الله ولد وديه الأخصائي في أمراض الأطفال في تصريح لوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة "إن الحالات المرضية للأطفال التي تلقاها هي حالات عامة كأمراض الجهاز التنفسي التي عادة ما تحدث في هذه الفترة، إضافة إلي أمراض الجلد وسوء التغذية التي ينتج عنها نقص الوزن وفقر الدم لدي الأطفال.

ويضيف ولد وديه "إن 80 طفلا تمت برمجتها في الساعات الأولي من اليوم الصحي وتم تقديم الدواء لأكثريتها، مضيفا أن مرض التهاب الجهاز التنفسي اللوز والأذنين كانت حاضرة بين الحالات المرضية التي يتعرض لها الأطفال.




ارتياح لدي ذوي المرضي



أم اكلثوم إحدي السيدات اللواتي يقطن في مقاطعة "لكصر" جاءت إلي مستشفي "الحاج" عندما أبلغتها اللجنة التحسيسية لحزب "تواصل" بتنظيم اليوم الصحي، وقالت "أم اكلثوم" لموفد وكالة "الأخبار" إنها جاءت إلي المستشفي رفقة ثلاثة من أبنائها يعانون من أمراض مختلفة، منها نقص الوزن وأمراض الجهاز التنفسي، وقد تلقوا معاينة من طرف أخصائي أمراض الأطفال، كما تم تقديم الدواء لهم بالمجان من الصيدلية التي توزع الأدوية علي المرضي.

وتضيف أم اكلثوم "إنها مرتاحة للعمل الذي قام به حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" والذي يعبر لدي أم اكلثوم عن اهتمام الحزب بالمواطنين علي حد سواء حيث لم تلاحظ أي فرق لدي القائمين علي اليوم الصحي بين المرضي الذين وصلوا إلي المستشفي.
نقلا عن الأخبار