مشاهدة النسخة كاملة : المؤسسة الوطنية للمواهب وموريتانيد والسينمائيين.. قبَلَتهم لاله في ازويرات


أبو فاطمة
12-31-2010, 04:59 PM
المؤسسة الوطنية للمواهب وموريتانيد والسينمائيين.. قبَلَتهم لاله في الزويرات

http://img192.imageshack.us/img192/968/arton114.jpg

قال لنا واحد من أهل الثقافة والعربية أن الحكومة في مدينة ازويرات ليست دابغة شيئا بالثقافة، وأن الوالي حلف بجامع الأيمان والحرام لا يُعدل له أحد نشاطا ثقافيا في ازويرات، وهذه الرواية ليست على بابها، لأن الوالي العقيد أحمدو بمبه ولد بايه لم نسمع أنه طاح على رأسه في الفترة الأخيرة.
صاحب أهل الثقافة والعربية الذي تلفن علينا بالقضية لا نعرف فيه الكذب، وحلف لنا هو الآخر على أن هيشة اسمها المؤسسة الوطنية للمواهب بالتعاون مع هيشة موريتانيد وهشة السينمائيين كانوا متباركين مع ندوية ثقافية حول الإعلام الالكتروني و السينما الموريتانية..قلنا نحن إن الوالي شائف عليهم أن كراكرهم هذه ليس فيها شيء عن الحديد، وتلك هي العلة قطعا، لأن المدينة مدينة حديدية، مع أن الوالي لم يقل لهم العلة في أي شيء.
ووراء ذالك كله فالمؤسسة الوطنية للمواهب وهيشة موريتانيد وهشة السينمائيين أترش من شيء، لأنهم خصروا طرنيشتهم ووقتهم وكركروا أنفسهم في تعدال أسبوع ثقافي يهدف إلى تكوين الشباب و أصحاب الرابطات الثقافية على الإعلام الالكتروني و صناعة الفيلم.. فمن قال للمؤسسة الوطنية للمواهب وهيشة موريتانيد وهشة السينمائيين أن الحكومة تريدهم أن يكونوا الشباب على أي شيء؟ وهل كانوا يريدون تكوين الشباب فعلا؟ أم كانوا يحتفلون بالواحد والثلاثين بالفرنسية؟ أم روايتهم رواية أخرى؟ خم

نقلا عن ش إلو ح افش