مشاهدة النسخة كاملة : مصر تمنع 6 أردنيين من المشاركة في قافلة "آسيا 1"


أبوسمية
12-30-2010, 12:19 PM
منعت أيضا محولات الكهرباء وأجهزة طبية
مصر تمنع 6 أردنيين من المشاركة في قافلة "آسيا 1"

http://img252.imageshack.us/img252/1928/datafiles5ccache5ctempiv.jpg

منعت السلطات المصرية ستة من أعضاء الوفد الأردني المشارك في قافلة المساعدات الآسيوية (آسيا 1) التي ستتوجه إلى قطاع غزة من دخول أراضيها، كما منعت بعض مساعدات القافلة كمحولات الكهرباء وأجهزة طبية.
وذكر مصادر إعلامية أردنية، أن الممنوعين هم: (بشير الزميلي، رحيل الغرايبة، ياسر غنام، رياض البستنجي، زكريا نوفل، حمزة عثمان).
وقال مقرر لجنة شريان الحياة الأردنية المحامي فتحي أب ونصار أن السلطات المصرية لم تبرر أسباب المنع، وحددت عدد أعضاء القافلة المسموح لهم بالدخول إلى مصر بما لا يتجاوز 120 شخصًا.
وأضاف أن المنع سيؤدي إلى حرمان العديد من المشاركين الآسيويين الذين قطعوا مسافات طويلة من الوصول إلى قطاع غزة وكسر الحصار المفروض عليه.
وأشار إلى أن بعض الممنوعين الأردنيين كانوا قد شاركوا في "شريان الحياة 5"، منوهاً في الوقت نفسه إلى أنه جري التحضير لمغادرة الوفد الأردني المشارك الى اللاذقية –حيث توجد القافلة - يوم السبت المقبل.
وتوقع أبو نصار أن تنطلق القافلة يوم الأحد أو الإثنين المقبلين بعد أن يتم تأمين النقل البحري للمساعدات والنقل الجوي للمشاركين.
وأعرب عن استغرابه لتحديد عدد المشاركين ومنع آخرين خاصة وأن القافلة قامت بالتنسيق مع السلطات المصرية منذ انطلاقها من الهند بداية الشهر الحالي.
وكان من المقرر أن تصل القافلة التي ضمت 170 مشاركًا من عدة دول آسيوية إلى قطاع غزة بالتزامن مع حلول الذكرى الثانية للعدوان الصهيوني على القطاع الا ان تأخر الرد المصري حال دون وصولها في موعدها.

نقلا عن المركز الفلسطيني