مشاهدة النسخة كاملة : ارتفاع حاد في أسعار المياه بالعاصمة نواكشوط


hamees
02-06-2010, 08:16 PM
ارتفاع حاد في أسعار المياه بالعاصمة نواكشوط

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__abo_himar_3.j pg
بهذه الطريقة البدائية يجلب معظم سكان العاصمة نواكشوط المياه الصالحة للشرب (الأخبار)

عبر العديد من سكان العاصمة الموريتانية نواكشوط عن امتعاضهم مما اعتبروه ارتفاعا مذهلا لأسعار المياه خلال الأيام القليلة الماضية وسط تجاهل تام من قبل السلطات للأزمة الخانقة التي تمر بها أحياء العاصمة نواكشوط وخصوصا الشعبية منها.

وقال عدد من المواطنين في مقاطعات "توجنين" و"عرفات" و"الرياض" لوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة إن سعر برميل الماء ارتفع منذ يومين على الأقل بشكل سريع حتى وصل إلى 1000 أوقية للبرميل الواحد، بدلا من مبلغ 300 أوقية خلال الأشهر الماضية.


واستغرب السكان ممن التقتهم "الأخبار" الارتفاع الحالي لأسعار المياه، مؤكدين أن لا مبرر لارتفاع سعر البرميل إلى هذا المستوى في هذه الفترة من السنة التي يفترض فيها توفر المياه بشكل كبير في مختلف مقاطعات العاصمة ، متسائلين كيف ستكون الأوضاع مع حلول فصل الصيف حيث تشح المياه ويزداد الطلب.


وتأتي أزمة العطش هذه في وقت يدخل فيه مشروع أفطوط الساحلي - الذي تسعى من خلاله الحكومة الموريتانية إلى تجاوز مشكلة العطش في العاصمة نواكشوط - مراحل متقدمة بعد أن بدأت الشركات العاملة في مد أنابيب المشروع داخل العاصمة نواكشوط.

وطالب سكان الأحياء الفقيرة في العاصمة الموريتانية نواكشوط خلال حديثهم "للأخبار" السلطات الحالية بالعمل على إيجاد حلول جذرية لأزمة العطش قبل حلول فصل الصيف، كما طالبوا بتوفير طرق فرعية بدائية تمكن عربات الحمير – المستخدمة على نطاق واسع في جلب المياه- من الوصول إلي أحيائهم الهامشية.

المصدر:الاخبار.