مشاهدة النسخة كاملة : الدولة العبرية تتهم مركز العودة الفلسطيني في لندن بأنه ذراع لحماس


ام عمار
12-29-2010, 08:09 PM
الدولة العبرية تتهم مركز العودة الفلسطيني في لندن بأنه ذراع لحماس

http://alquds.co.uk/today/28qpt93.5.jpg

القدس ـ ا ف ب: اتهمت وزارة الدفاع الاسرائيلية 'مركز العودة الفلسطيني' ومقره لندن بالقيام بنشاطات 'مرتبطة بالارهاب' وبانه الذراع التنظيمية لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) في اوروبا. ويعتبر الاتحاد الاوروبي حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منظمة ارهابية.
وجاء في بيان اصدرته وزارة الدفاع الاسرائيلية الثلاثاء ان مركز العودة الفلسطيني ينظم مؤتمرات في اوروبا يبث خلالها كلمات مسجلة لقادة حماس المحظور عليهم دخول الاتحاد الاوروبي.
وجاء في البيان ان 'المركز ضالع في اطلاق وتنظيم نشاطات متشددة وعنيفة ضد اسرائيل في اوروبا، وفي الوقت ذاته يطعن في شرعية وضع اسرائيل كدولة بين ابناء المجتمع الاوروبي'. واضاف البيان انه 'من بين نشاطات المركز المرتبطة بالارهاب تنظيم العديد من المؤتمرات في العديد من الدول الاوروبية لنشطاء حماس من جميع انحاء العالم'. ويصف المركز نفسه على موقعه على الانترنت بانه مؤسسة استشارية مستقلة تركز على الجوانب التاريخية والسياسية والقانونية للاجئين الفلسطينيين.
الا ان اسرائيل تقول ان المركز هو 'جزء من نشاط وشبكة دعم حماس الاوسع داخل اوروبا، ويعد نشطا بشكل خاص في انكلترا'.
وجاء في البيان انه في وقت سابق من هذا الشهر وقع وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك مرسوما يعلن ان مركز العودة في لندن 'مؤسسة غير قانونية في اسرائيل'.
ولم يتسن لمتحدثة باسم الوزارة اتصلت بها وكالة فرانس برس توضيح التاثيرات العملية لذلك المرسوم وما اذا كانت اسرائيل ستسعى الى دفع الحكومة البريطانية الى تصنيف المركز بانه غير قانوني في بريطانيا.
وفي غزة نفت حركة حماس الاتهامات الاسرائيلية ووصفتها بانها 'باطلة ومفبركة'.
وقال فوزي برهوم المتحدث باسم الحركة لوكالة فرانس برس ان 'كل هذه الادعاءات هي ادعاءات باطلة ومفبركة اعلاميا من اجل عزل الشعب الفلسطيني عن اي حالات تضامنية او تواصل مؤسساتي او حقوقي معه'.
واكد انها 'اضاليل اسرائيلية كي تحبط اي محاولات تضامن مع غزة والشعب الفلسطيني وهذا يؤكد ان هذه المراكز المتضامنة مع شعبنا فضحت هذا الاحتلال وايضا دعمت عدالة هذه القضية الفلسطينية'.



نقلا عن القدس العربي