مشاهدة النسخة كاملة : عائلة تشكو ظلم حاكم الطينطان إلى وزير الداخلية


ام خديجة
12-29-2010, 05:11 PM
عائلة تشكو ظلم حاكم الطينطان إلى وزير الداخلية

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__img_2500.jpg

قالت أسرة أهل محمدو ولد انكره إن حاكم مقاطعة الطينطان أقدم على هدم مشروعهم التنموي الذي يعتبر المصدر الرئيس لرزقهم وكسبهم، معتبرة أنه سبب لهم أضرارا كثيرة مادية ومعنوية وصحية.

وأشارت السيدة أيه بنت البنيه أن زوجها عانى من ارتفاع ضغط الدم بعد الفاجعة التي أحلها بهم حاكم مقاطعة الطينطان في ظل صمت مطبق من الجهات المعنية التي شكت إليها وخصوصا الوالي.

وقالت بنت البنيه إن الحرس أقدم على اقتلاع الأشجار وردم المزارع وإتلافها وعاثوا فسادا في مشروعهم التنموي الذي يبعد خمس كيلوميترات عن مدينة الطينطان والذي تعيش الأسرة في أكنافه ومن مخرجات أرضه.

وطالبت بنت البنيه بمحاكمة الجهات المسؤولة عن هذه العملية وبالتعويض عن الأضرار التي ألحقوها بمشروعهم ، وإرجاع القطعة الأرضية إليهم.

ووجهت الأسرة التي يشرف ابنها -شيخن ولد محمدو على المشروع- رسالة شكوى إلى وزير الداخلية من أجل وضع حد لمأساتها ، وجاء في هذه الرسالة:

"إلى فخامة وزير الداخلية أتقدم راجية تلبية طلبي هذا ، وأرفع إلى سيادتكم شكاية من حاكم مقاطعة الطينطان ، لقد أرسل كتيبة من الحرس وعاثوا فسادا شديدا في زراعتنا وقطعوا السياج الذي كنا نحمي به الحراثة ، ولم يعطونا فرصة ندافع عن نفسنا.


ولم يفعلوا هذا إلا في تعاونيتنا نحن فقط ، ولم يلب لنا الوالي مطلبنا ، وجئنا إلى سيادتكم نرجوا منكم تلبية مطلبنا هذا ، وهذه التعاونية هي وسيلة عيشنا ويوجد فيها النخيل وجميع أنواع الزراعات وفيها بئر.."


نقلا عن الأخبار