مشاهدة النسخة كاملة : سكان وادي الناقة يهددهم ارتفاع الحديد في المياه وسكان كروا يهددهم العطش


ام خديجة
12-29-2010, 01:35 PM
سكان وادي الناقة يهددهم ارتفاع الحديد في المياه وسكان كروا يهددهم العطش

http://img718.imageshack.us/img718/6079/imgnew29122010151404.jpg

دعا نائبا وادي الناقة وكرو، الحكومة للتدخل لحل مشاكل المياه لسكان المقاطعتين حيث يعاني سكان الأولي من خطورة ارتفاع نسبة الحديد في الماء ويعاني سكان الثانية من شح مياه الشرب.

جاءت هذه الاستغاثة في مداخلة للنائبين مساء امس أثناء مناقشة مشروع قانون التصديق علي اتفاقية تمويل امداد سكان منطقة افطوط الشرقي بالماء الصالح للشرب من فم اكليته، حيث طالب نائب وادي الناقة جمال ولد اليدالي من الوزير، تدخل الحكومة لحل مشكلة ارتفاع الحديد في مياه الشرب في المناطق الواقعة علي خط أنابيب نقل مياه ايديني شرق العاصمة.
وأوضح النائب أن تحليلات مخابر الشركة الوطنية للماء، أثبتت في بحث أجرته بتاريخ 20 دجمبر الجاري علي عينات من الماء أخذتها من منطقة الكيلو متر 33 ان نسبة الحديد وصلت في الماء 0.85 في حين تحدد منظمة الصحة العالمية ان هذه النسبة يجب أن لا تتجاوز 0.3 وما فوقها يشكل خطرا.
كما تحدث نائب كروا اسلامه ولد عبد الله لوزير المياه، عن معاناة سكان كرو، المتفاقمة والناجمة عن شح مياه الشرب في نواحي المدينة الآهلة بالسكان الذين "أصبح العطش يهدد حياتهم فضلا عن ممارسات ممثلية شركة المياه الوطنية الغير مسؤولة" حسب النائب، مطالبا الحكومة بحل هذه المشاكل سريعا قبل تفاقمها وخاصة قبل فترة الحر.


نقلا عن ونا