مشاهدة النسخة كاملة : اطلاق ولد الداده بحرية مؤقتة ريثما تتم إعادة التحقيق معه


ام خديجة
12-29-2010, 01:19 PM
اطلاق ولد الداده بحرية مؤقتة ريثما تتم إعادة التحقيق معه



تناولت الصحف الصادرة اليوم الأربعاء جملة من المواضيع الهامة منها: أنباء عن الأمر بإطلاق سراح ولد الداده مع إعادة التحقيق في ملف إدانته، ونجاح جهود المصالحة بين النائبين محمد وجميل ولد منصور وإسلامه ولد عبد الله، ومواضيع أخرى هامة.

الأمل
قال مصدر خاص للأمل الجديد يوم أمس إن السلطات قد تطلق سراح مفوض حقوق الإنسان السابق محمد لمين ولد الداده خلال الأيام القادمة بحرية مؤقتة ريثما تتم إعادته التحقيق معه بشأن الاتهامات الموجهة إليه بعد ما تقدم المفوض السابق بتقرير جوابي قال فيه إنه بريء من الاتهامات الموجهة إليه واستعرض فيه المسؤولين الذين كانوا يباشرون تنفيذ البرامج التي اتهم ولد الداده بإساءة تسييرها، ويأتي النبأ وسط جل قانوني واسع بشأن شرعية اعتقال ولد الداده لأن القانون صريح في التمييز بين الاختلاس وبين أخطاء التسيير.
وقالت مصادر مطلعة أن قاضي التحقيق في ملف مفوض حقوق الإنسان السابق ولد الداده منح إنابة قضائية لمفوض شرطة مكافحة الجرائم الاقتصادية والسياسية ولد السيد، حيث يتوقع أن يفتح الأخير ابتداء من الثلاثاء، التحقيق مع مهتمين سبق وان استمع إليهم وآخرين، أثناء التحقيق في قضية اختلاس أكثر من 271 مليون أوقية من مفوضية حقوق الإنسان وذلك بعد ثلاثة أشهر من إحالته إلى سجن درا النعيم.


الأحداث
ذكرت مصادر إعلامية نقلا عن مصادر في الحوض الشرقي إن أربع سيارات تقل مسلحين يعتقد أنهم تابعون لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي شوهدوا ليلة الاثنين في ضواحي مدينة فصالة، وحسب المصادر فإن اثنين من رجال الأمن شاهدوا المسلحين وهم يدخلون المدينة وأكدوا أنهم أطلقوا رصاصات في الهواء قبل أن يعودوا أدراجهم، فيما أكدت مصادر أخرى أن أحد عناصر الجمارك في المدينة شاهد السيارات وأبلغ المسؤولين الإداريين والأمنيين بذلك طالبا منهم الاختفاء خشية أن يكونوا هدفا لمسلحي التنظيم.
وقد بات سكان فصالة ليلتهم في حالة هلع من احتمال عودة المسلحين أو قيامهم بعمليات في المنطقة.

وكانت السلطات قد أعلنت حالة استنفار عسكري وأمني في المنطقة وشوهدت سيارات عسكرية وهي تتجه نحو المنطقة الحدودية.

المستقيل
تناولت "المستقبل" قرار منسقية المعارضة تنظيم مهرجان شعبي قبل العاشر من يناير القادم في نواكشوط وذلك لشرح مواقفها من التطورات الأخيرة وخاصة قضية ارتفاع الأسعار.
وبحسب "المستقبل" فأن منسقية المعارضة شكلت لجنة لدراسة آفاق عمل المعارضة مستقبلا وتصورها للحوار مع النظام.
واتخذت المنسقية هذه القرارات في اجتماع لمجلس رئاستها، الذي عقد مساء اليوم في مقر حزب التناوب الديمقراطي برئاسة رئيس الحزب الرئيس الدوري للمنسقية عبد القدوس ولد اعبيدنا.

الفجر
أعرب كل من النائبين محمد جميل ولد ومنصور رئيس حزب "تواصل" وعضو فريقه البرلماني، واسلامه ولد عبد الله عضو فريق حزب الإتحاد من أجل الجمهورية الحاكم عن تسوية الخلاف الذي حدث بينهما في الجمعية الوطنية ليلة الأحد الماضي.
وأكد النائبان طي صفحة الخلاف بشكل نهائي وأعربا عن أسفهما البالغ لحدوثه أصلا لعدم وجود أية أسباب لذلك.


نقلا عن الأخبار