مشاهدة النسخة كاملة : تعليق مهام دحلان لحين انتهاء التحقيق معه


أبوسمية
12-29-2010, 04:54 AM
في أول إعلان للحركة بهذا الصدد
تعليق مهام دحلان لحين انتهاء التحقيق معه

http://img524.imageshack.us/img524/1364/datafiles5ccache5ctempi.jpg

قررت اللجنة المركزية لحركة فتح، اليوم الثلاثاء (28-12) سحب إشراف قائد التيار الإنقلابي في الحركة محمد دحلان على مفوضية الثقافة والإعلام التابعة للحركة، وتكليف نبيل أبو ردينة رسميا ناطقا باسمها، بالإضافة إلى استمرار تعليق حضوره لاجتماعاتها إلى حين انتهاء لجنة التحقيق من أعمالها معه.
وجاء ذلك في اجتماع مركزية فتح التي ترأسها رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس بمدينة رام الله المحتلة من أجل مناقشة عدة قضايا.
جدير بالذكر أن هذا هو أول إعلان رسمي من قبل حركة فتح على وجود لجنة تحقيق رسمية من قبلها مع دحلان، الذي نفي في وقت سابق جملةً وتفصيلا ما ورد من أنه وافق بعد تردد على المثول أمام لجنة تحقيق أمنية ومالية وسياسية.
وكان"المركز الفلسطيني للإعلام" قد أكد أن المدير السابق لما يسمى "جهاز الأمن الفلسطيني الداخلي" رشيد أبو شباك خضع لأول جلسة تحقيق أجرتها معه لجنة أمنية مكلفة من رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس، وذلك في مقر ما يسمى بـ"سفارة فلسطين " في العاصمة المصرية القاهرة .
كما أشار المركز إلى أن سلطة عباس في رام الله شنت خلال الشهرين الماضيين حملة اعتقلات واسعة ضد عناصر أمنية تابعة لدحلان بمختلف مدن الضفة، في إطار الخلافات المتزايدة التي تعصف بالحركة، والصراع بين دحلان وعباس.

نقلا عن المركز الفلسطيني