مشاهدة النسخة كاملة : حقوقيون يعتزمون ملاحقة قادة المليشيا قانونياً


أبوسمية
12-29-2010, 04:48 AM
طالبت سلطة "فتح" بإطلاق سراح المختطفين السياسيين
حقوقيون يعتزمون ملاحقة قادة المليشيا قانونياً

http://img573.imageshack.us/img573/1364/datafiles5ccache5ctempi.jpg

طالبت لجان ومؤسسات الدفاع عن الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، سلطة "فتح" بالإفراج الفوري عن المختطفين المضربين عن الطعام في سجونها، لاسيما أنه هناك قرارات بالإفراج عنهم من المحكمة العليا منذ أكثر من سنة، مؤكدة أنها ستلاحق قادة المليشيا قانونياً.
وشددت المؤسسات الحقوقية في بيانٍ لها صادر من العاصمة السورية دمشق اليوم الثلاثاء (28-12) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه، على ضرورة وقف سياسات الاعتقالات السياسية في الضفة المحتلة لأنها تسيء لتاريخ شعبنا ونضاله الوطني.
وقالت المؤسسات: "نتوجه إلى الأخوة الشرفاء في حركة فتح في الضفة بالعمل على وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، الذي لا يخدم إلا الأمن الصهيوني وأمن المستوطنين في ظل انسداد الأفق السياسي وفشل المفاوضات مع هذا الاحتلال".
وحذرت المليشيا في الضفة المحتلة من الاستمرار في التعاون الأمني والتنسيق مع أجهزة الاحتلال الصهيوني، وتبادل الأدوار ضد أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدة أنها ستعمل على ملاحقتهم قانونياً.
وأهابت "بأبناء شعبنا الفلسطيني ومؤسساته القانونية الإعلامية والاجتماعية بالتدخل لوقف الاعتقالات السياسية التي تقوم بها أجهزة السلطة الفلسطينية، باعتبار أن مثل هذه الممارسات منافية للقيم والأعراف والمثل التي يتمسك بها شعبنا".
وشجبت بشدة أي توجه من قبل السلطة بإبعاد أي مواطن فلسطيني عن وطنه، واعتبرتها منسجمة مع سياسة الاحتلال التي تقضي بإبعاد المواطنين الفلسطينيين عن أرضهم وإفراغ الأرض من سكانها.
وتوجهت بالتحية لأهالي المختطفين في الضفة الغربية وشدت على أياديهم ودعتهم للتظاهر والاعتصامات ورفع صوتهم حتى الإفراج عن أبنائهم سالمين من سجون السلطة.
ووقع على البيان كل من لجنة الدفاع عن الأسرى في سجون الاحتلال، ومؤسسة أحرار للدفاع عن الأسرى داخل السجون الصهيونية، ولجنة الدفاع عن أسرى الجولان، ومؤسسة صابرون – صفحات من جهاد الشعب الفلسطيني.

نقلا عن المركز الفلسطيني