مشاهدة النسخة كاملة : تزويد القرى بالمياه وبناء كلية الآداب يناقش في البرلمان


ابو نسيبة
12-28-2010, 05:25 PM
تزويد القرى بالمياه وبناء كلية الآداب يناقش في البرلمان

ناقش البرلمان زوال اليوم الثلاثاء 28 ديسمبر 2010 مشروع اتفاقيتي تزويد الجزء الشرقي من آفطوط الشرقي بالمياه الصالحة للشرب وبناء الحرم الجامعي الجديد المتضمن لكلية الآداب والعلوم الإنسانية والسكن الجامعي.
ويقضي المشروع الأول رقم 088/2010 ببناء كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالمركب الجامعي الجديد، وبناء سكن جامعي يتسع لثلاثة آلاف وستمائة طالب جامعي، وتجري الاتفاقية بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والصندوق الكويتي للتنمية، وبتمويل يقدر بقيمة عشرة مليارات وتسعمائة وخمسة وخمسون مليون أوقية.
فيما ينص المشروع الثاني رقم 089/2010 على تزويد حوالي 122 قرية في مثلث الفقر بآفطوط الشرقي بالمياه الصالحة للشرب، وبتمويل من البنك العربي للتنمية.
وقد أبدى معظم النواب المتدخلين استعدادهم للمصادقة على الاتفاقيتين مشددين على ضرورة الإسراع ببناء المركب الجامعي الجديد، واتخاذ إجراءات تكفل بتسهيل العمل في المشروعين وتمنع من وقوع بعض التجاوزات المحتملة.
وقال النائب البرلماني محمد ولد ببانه إن تزويد آفطوط الشرقي بالمياه الصالحة للشرب هو أهم مشروع قامت به الدولة على طول تاريخها، وأنه سيستغله سياسيا خاصة بين يدي الانتخابات التشريعية المقبلة.

نقلا عن الأخبار