مشاهدة النسخة كاملة : أنباء عن تسلل مقاتلي القاعدة لمنطقة شرقي البلاد


أبو فاطمة
12-28-2010, 12:27 PM
أنباء عن تسلل مقاتلي القاعدة لمنطقة شرقي البلاد

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الاثنين 28/12/2010، جملة من المواضيع الهامة من بينها، تصريحات الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وثائق "ويكيليكس"، وأنباء عن تسلل مسلحين من تنظيم القاعدة إلي بلدة "فصاله" شرقي البلاد، إضافة إلي مواضيع أخري هامة.
يومية الأمل:
تناولت يومية الأمل تصريحات الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في مقابلته مع صحيفة "لاتريبين"، وقالت الصحيفة أن ولد عبد العزيز قال إن التعديل الوزاري سيتم في وقته المناسب وريثما تسمح الظروف به.
وأضاف أنه يأخذ على محمل الجد" تسريبات "ويكيليكس" عن موريتانيا لكون وثائقه تمثل في الواقع "نسخا طبق الأصل من رسائل السفارة الأمريكية في نواكشوط إلى إدارتها في واشنطن".
وأعتبر الرئيس الموريتاني مع ذلك أن ما مضى بات جزءا من الماضي ، حتى وإن كنت أرى أن على سياسيينا أن يكونوا أكثر حذرا حين يتعاملون مع الأجانب. كما أن عليهم أن يتحملوا مسؤولية ما يقولونه في كل المواقف" وفق تعبيره.
يومية أخبار نواكشوط:
نقلت يومية أخبار نواكشوط نقلا عن مصادر محلية في الحوض الشرقي إن أربع سيارات تقل مسلحين يعتقد أنهم تابعون لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي شوهدوا ليلية الاثنين في ضواحي مدينة فصالة بأقصى الشرق الموريتاني.
وقالت الصحيفة إن اثنين من رجال الأمن شاهدا المسلحين وهم يدخلون المدينة وأكدوا أنهم أطلقوا رصاصات في الهواء قبل أن يعودوا أدراجهم، فيما أكدت مصادر أخرى أن أحد عناصر الجمارك في المدينة شاهد السيارات وأبلغ المسؤولين الإداريين والأمنيين بذلك طالبا منهم الاختفاء خشية أن يكونوا هدفا لمسلحي التنظيم.
وأضافت الصحيفة إن مصدرا مقربا من الجيش الموريتاني تحدث عن تشكيك الجيش في الرواية، حيث أكد أنه لا أثر لوجود مسلحين في المنطقة، وأن دوريات الجيش تراقب الحدود بشكل مكثف.
يومية السراج:
اهتمت يومية السراج بأنباء تحدثت عن اكتشاف أنشطة تبشيرية في ولاية "كوركل" ونفي الكنيسة في العاصمة نواكشوط صلتها بهذه الأنشطة التي تم الحديث عنها.
وقالت الصحيفة إن ولاية "كوركل" المحاذية لنهر السنغال في الجنوب الموريتاني شهدت خلال السنوات الماضية اكتشافا لبعض الأنشطة

نقلا عن الأخبار