مشاهدة النسخة كاملة : لمشاورات مع الفصائل تهدف لتحقيق الشراكة السياسية


ابو نسيبة
12-28-2010, 10:03 AM
تستكمل بلقاءات مع المستقلين والشخصيات الوطنية
المشاورات مع الفصائل تهدف لتحقيق الشراكة السياسية

http://img220.imageshack.us/img220/9595/datafiles5ccache5ctempin.jpg

أكد الدكتور يوسف رزقة، المستشار السياسي لرئيس الوزراء إسماعيل هنية، وعضو اللجنة المكلفة من أجل التشاور مع الفصائل والشخصيات الوطنية لإجراء تعديل وزاري، أن الرسالة الجوهرية لهذا التحرك هو تعزيز الشراكة السياسية.
وقال رزقة، في تصريحٍ خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن الرسالة الجوهرية التي ينظر لها رئيس الوزراء من خلال إجراء مشاورات مع الفصائل والشخصيات هو تحقيق الشراكة السياسية وإشراك كافة أطياف الشعب الفلسطيني في تحمل المسئولية، على قاعدة أن العمل المشترك سيكون سبباً في تقريب وجهات النظر.
وأشار المسؤول الفلسطيني إلى أن اللجنة المكلفة أجرت مشاورات مع جميع الفصائل المنضوية لمنظمة التحرير، والفصائل غير المنضوية، لافتاً إلى ان هذه الفصائل أبدت تفهمها وشكرها لموقف حماس ورئيس الوزراء للشراكة.
وقال إن الفصائل وعدت بدراسة هذه المقترحات في هيئاتها القيادية العليا، وإبلاغ اللجنة لاحقاً بموقفها الرسمي، مبيناً أن بعض هذه الفصائل أبلغت رسمياً أنها لن تشارك بناءً على موقفها السابق برفض المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية.
وأشار إلى أن حركة الجهاد الإسلامي لم تبلغ موقفها الرسمي حتى الآن، فيما اختارت بعض الفصائل أن تعلن موقفها عبر وسائل الإعلام، فالجبهة الديمقراطية تشارك بوزير في "حكومة" سلام فياض غير الدستورية في الضفة وبالتالي أي مشاركة في غزة تعني تناقض موقفها.
وأكد أن الحكومة تتجه خلال الأيام المقبلة إلى إجراء مشاورات مع المستقلين والشخصيات الوطنية لمعرفة موقفها، لافتاً إلى أن الحكومة عندما تطرح التعديل الوزاري فهي تطرح فكرة إشراك الفصائل وتعزيز الشراكة وليس مجرد عملية توسيع للحكومة.
وأشار إلى أن المشاورات ستستمر في هذا الموضوع بعد الانشغال الحالي في إحياء الذكرى الثانية للحرب الغاشمة على قطاع غزة.

نقلا عن المركز الفلسطيني