مشاهدة النسخة كاملة : أبو شباك يخضع للتحقيق أمام لجنة تابعة لعباس بالقاهرة


ابو نسيبة
12-28-2010, 09:58 AM
أبو شباك يخضع للتحقيق أمام لجنة تابعة لعباس بالقاهرة

http://img263.imageshack.us/img263/1364/datafiles5ccache5ctempi.jpg

علم "المركز الفلسطيني للإعلام" أن المدير السابق لما يسمى "جهاز الأمن الفلسطيني الداخلي" رشيد أبو شباك خضع لأول جلسة تحقيق أجرتها معه لجنة أمنية مكلفة من رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس، وذلك في مقر ما يسمى بـ"سفارة فلسطين" في العاصمة المصرية القاهرة.
وقالت المصادر -التي طلبت عدم الكسف عن اسمها- إن أبو شباك الذي يعد أبرز أتباع قائد التيار الخياني في حركة فتح محمد دحلان متهم بالحصول على مئتي الف دولار أثناء عمله بالسلطة، دون إبراز أي وثائق تبين كيفية صرفها، كما أن هناك مبلغا بقيمة عشرة ملايين دولار تم ايداعه في أحد البنوك الأردنية لحسابه الشخصي، سيسأل عن كيفية الحصول عليه.
الجدير بالذكر أن أبو شباك الذي يقيم بالقاهرة بصورة دائمة منذ عملية الحسم العسكري في غزة في حزيران 2007 صدرت بحقه مذكرة جلب من سلطة عباس، وتم إبلاغ الانتربول الدولي بذلك، ما شكل إحراجا للسلطات المصرية التي اتفقت مع عباس على استجواب أبو شباك بالسفارة الفلسطينية بمصر، دون اعتقاله، وقد تم إبلاغه من قبل جهاز المخابرات المصري بضرورة تجاوبه وخضوعه للتحقيق.
ويشير بعض المراقبين بأن ما يتعرض له أبو شباك يأتي في سياق الحملة التي يشنها عباس ضد دحلان، حيث صدرت مذكرات جلب واعتقال بحق عدد من الاشخاص المحسوبين عليه.

نقلا عن المركز الفلسطيني