مشاهدة النسخة كاملة : في إيطاليا مظاهرة حاشدة لإحياء الذكرى الثانية للحرب على غزة


ابو نسيبة
12-28-2010, 09:33 AM
نددوا بتصعيد الاحتلال مجددا ضد القطاع
في إيطاليا مظاهرة حاشدة لإحياء الذكرى الثانية للحرب على غزة

http://img695.imageshack.us/img695/1364/datafiles5ccache5ctempi.jpg

خرج المئات من المواطنين الإيطاليين والمتضامنين مع الشعب الفلسطيني المحاصر، في مسيرة حاشدة، لإحياء الذكرى الثانية للحرب الصهيونية على قطاع غزة، التي أوقعت المئات من الشهداء والآلاف من الجرحى، بالرغم من البرد القارص.
فقد دعا "التجمع الفلسطيني في إيطاليا" والعديد من المؤسسات المناصرة لفلسطين، إلى الخروج في مسيرة شموع في شوارع العاصمة روما، بمشاركة العديد من العائلات والشباب، مستذكرين معاناة الشعب الفلسطيني والحصار القاتل المتواصل للسنة الخامسة عليه.
وندد المشاركون في المسيرة، من خلال اليافطات التي رفعوها، بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة، والتهديدات التي تصدر عن قادة الاحتلال بإعادة تكرار جريمة الحرب، مذكرين بأن حرب عام 2008 – 2009 أسفرت عن سقوط ألف وأربعمائة ضحية ونحو خمسة آلاف جريح، معظمهم من الشيوخ والنساء والاطفال.
ووجه المتضامنون مع الشعب الفلسطيني النداء للحكومة الإيطالية "للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، الذي يعاقب منذ سنوات بدون أي ذنب، سوى أنه يطالب بحقوقه التي سلبت منه بالقوة العسكرية".
وفي نهاية المسيرة؛ اجتمع المئات من المتضامنين ليُعلنوا وقوفهم إلى جانب الضحايا الفلسطينيين، وليجددوا العهد بالاستمرار في مناصرة الشعب في قطاع غزة، حتى نيل حقوقه.

نقلا عن المركز الفلسطيني