مشاهدة النسخة كاملة : الوزارة الاولى توافق على خطة وزارة الدولة للتعليم


ام عمار
12-27-2010, 06:49 PM
الوزارة الأولى توافق "وزارة الدولة للتهذيب" بصلاحيات واسعة لوزير الدولة وتفويضات للوزراء المنتدبين


http://www.ani.mr/sys_images_news/ImgNew_27_12_2010_19_47_03.JPG

وزير الدولة للتهذيب أحمد ولد باهي

علمت وكالة نواكشوط للأنباء من مصادر في وزارة الدولة للتهذيب، أن الوزارة الأولى اعتمدت اليوم الاثنين مشروع هيكلة الوزارة الجديدة الذي اقترحه الوزير أحمد ولد باهية رغم معارضة الوزراء المنتدبين له.

وقالت المصادر إن الهيكلة الجديدة تمنح صلاحيات واسعة لوزير الدولة، خصوصا في القضايا المالية والإدارات المركزية والمؤسسات التابعة للقطاع، مع تعهد بمنح الوزراء المنتدبين للتعليم الأساسي، والثانوي، والتكوين المهني، تفويضات واسعة في قطاعاتهم، وهي تفويضات لم يتأكد بعد ما إذا كانت ستحدد من طرف الوزارة الأولى أم ستترك لاختيار وزير الدولة.
ومن المتوقع أن يبدأ غدا الشروع في مخطط هيكلة الوزارات الثلاثة المنتدبة التابعة لوزارة الدولة للتهذيب.
وكان الوزراء المنتدبون الثلاثة قد أعربوا سابقا عن رفضهم للمقترح الذي تقدم به ولد باهية، مؤكدين أنه يسحب منهم معظم الصلاحيات ويحولهم إلى مجرد موظفين لدى وزير الدولة.
من جهة أخرى أكدت المعلومات التي حصلت عليها "ونا" أن وزير الدولة للتهذيب أحمد ولد باهي مستاء من اجتماعات قال إن الوزراء الثلاثة المنتدبين، أحمد ولد إدي ولد محمد الراظي، وعمر ولد معط الله، ومحمد ولد خونا يعقدونها للتنسيق ضده.
وفي سياق متصل اعتذر الوزير المكلف بالتعليم الأساسي اليوم عن لقاء ممثلين عن المعلمين الذين كانوا يعملون كمراقبين عامين ومقتصدين في مؤسسات التعليم الثانوي وأعيدوا إلى قطاعهم، ونقلت المصادر عن الوزير قوله إن اتصال المعنيين بالوزارة الأولى والتغيرات التي طرأت على القطاع عقدت من وضعيتهم التي باتت تنتظر قرار من وزير الدولة للتهذيب.
إلى ذلك بدأ القطاع عملة التحضير للأيام التشاورية حول التعليم التي يتوقع ان تعقد قريبا، وقد تم إرسال رسائل إلى البرلمانيين وقادة الأحزاب السياسية لتسمية ممثليهم الذين سيشاركون في تلك الأيام التشاورية.


نقلا عن ونا