مشاهدة النسخة كاملة : توضيح حول فرع الاتحاد الوطني بالجزائر


ام عمار
12-27-2010, 06:20 PM
توضيح حول فرع الاتحاد الوطني بالجزائر



يتجه الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا هذه الأيام إلى تجديد مكتب فرعه بالجزائر بعد أزمته الانتخابية التي جرت في السنة الماضية وبعد تشكيل مكتب توافقي بين جميع الأطراف وبمصادقة المكتب التنفيذي المركزي للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا.
وتوضيحا للرأي العام الطلابي والوطني..وأداء للأمانة وتحملا للمسؤولية التي قطعها الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا على عاتقه..نذكر الجميع بين يدي الانتخابات الحالية بأبرز الإجراءات التي اتخذها الاتحاد سبيلا لحل المشكلة الماضية ونبين الإجراءات المتعبة حاليا ضمانا لانتخابات حرة ونزيهة يشارك فيها الجميع ويحظى فيها كل طرف بحجمه وحقه وأمانته الطلابية.

توضيح

بعد استشراء الخلاف الطلابي بالجزائر حول نتائج انتخاب المكتب التنفيذي للفرع اتخذنا في الاتحاد الوطني عدة إجراءات من أهمها:
• تنظيم مفاوضات من منطق الحياد حول ملابسات الخلاف، والدفع بالجميع لحل توافقي عادل يكفل لمختلف الأطراف حقوقها ويصون لها مكتسباتها الانتخابية.
• إيفاد الأمين العام السابق محمد محمود ولد عبد الله 08/01/2010م من أجل استقصاء جميع جوانب الأزمة وجمع الأطراف حول مكتب موحد يقود الاتحاد ريثما يتم تنظيم انتخابات شاملة يشرف عليها الاتحاد الوطني
• إصدار العديد من البيانات والتقارير التوضيحية للرأي العام الطلابي والوطني، ومن بين تلك البيانات بيان معنون بــ "ووحدة شعارنا" بتاريخ:30/12/2009م
وقد تمخضت تلك الإجراءات عن اتفاق بين مختلف الأطراف الطلابية المتنازعة يفضي إلى تشكيل مكتب مشترك ، وصياغة نظام انتخابي للفرع من قبل المكتب التنفيذي المركزي للاتحاد الوطني.. يلتزم الجميع بمواده ويعمل تحت ظله، وقد وصل هذا النظام؟؟؟؟؟؟؟
واليوم وقد حان الأوان للحظة التاريخية والمفصلية في تاريخ فرع الاتحاد بالجزائر وانطلاقا من الاتفاق الذي أبرمه الاتحاد مع مختلف الأطراف الطلابية بالجزائر فإن الاتحاد يعلن ما يلي:
1. أن فرع الاتحاد في الجزائر – كما جميع فروع الاتحاد- مطالب بالتقيد بنصوص الاتحاد الوطني ونظمه بنفس القوة والحجم الذي يقف به الاتحاد الوطني معه ويحقق مطالبه ويعزز مواقفه.
2. أن الاتحاد الوطني لا يرغم أي أحد على الانتساب أو التصويت له وحرية التجمع مكفولة دستوريا للجميع.
3. أن الاتحاد يقرر إجراء انتخابات فرعه بالجزائر بتاريخ 01/01/2011
4. أنه قرر إيفاد رئيس المؤتمر الخامس ومسؤول الإعلام السابق بالمكتب التنفيذي للاتحاد الطالب يعقوب ولد محمد الأمين للإشراف على الانتخابات.


عاش الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا منافحا
عن حقوق الطلاب المادية والمعنوية

الأمين العام
محمد سالم ولد عابدين
27/12/2010


نقلا عن الأخبار