مشاهدة النسخة كاملة : سيلا: تعليق عضويتي في حزب udp غير قانوني


أبو فاطمة
12-27-2010, 04:23 PM
سيلا: تعليق عضويتي في حزب udpغير قانوني

قال السيناتور في مجلس الشيوخ الموريتاني يوسف سيلا إنه يعارض بشدة تعليق عضويته في حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم ويعتبرها غير قانونية ولا منصفة.
وقال "سيلا" في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين 27/12/2010، في فندق أميرة وسط العاصمة نواكشوط إن تعليق عضويته حصل دون الاتصال به والحديث معه بشأن الموضوع، ملفتا إلي أنه حقق تماسكا كبيرا مع قيادات في الحزب بعيد إعلان القرار، وأن الحزب شكل لجنة تحقق في مصداقية "الوثائق المسربة"، وتعليق عضويته سيكون مربوطا بما ستحصل عليه هذه اللجنة من حقائق.
وقال سيلا إن موريتانيا اليوم في جو من الانسجام لا يسمح بالحديث عن الماضي الذي يعيدها إلي الوراء، منوها إلي أن معارضته لانقلاب السادس من أغسطس كانت ناتجة عن رفضه للانقلابات العسكرية والتناوب علي السلطة عن طريقها" علي حد وصفه.
ودعا يوسف سيلا في رده علي أسئلة الصحفيين إلي إطلاق سراح الناشط الحقوقي بيرام ولد الداه ولد أعبيدي واصفا الإبقاء عليه في السجن دون إدانته بالأمر المخالف للدستور.
وطالب "سيلا" ولد أ عبيدي بالدفاع عن العبودية في موريتانيا بصفة سليمة لا تمس من تماسك الوحدة الوطنية بين أعراق البلد وجهاته، منوها إلي أن جميع من دافعوا عن العبودية في البلاد بصفة سلمية وغير عنصرية حققوا الكثير من الأهداف.
وكان حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم قد علق عضوية السناتور عن دائرة "أمبود" يوسف سيلا علي خلفية وثيقة أمريكية سرية سربها موقع "ويكيليكس" تحدثت عن محاولته للإطاحة بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بعيد انقلاب السادس من أغسطس 2008.

نقلا عن الأخبار