مشاهدة النسخة كاملة : رئيس موريتانيا "يأخذ على محمل الجد" تسريبات ويكيليكس


ابن تيارت
12-27-2010, 01:19 PM
رئيس موريتانيا "يأخذ على محمل الجد" تسريبات ويكيليكس



قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إنه "يأخذ على محل الجد" تسريبات "ويكيليكس" عن موريتانيا لكون وثائقه تمثل في الواقع "نسخا طبق الأصل من رسائل السفارة الأمريكية في نواكشوط إلى إدارتها في واشنطن".

وقال ولد عبد العزيز في مقابلة نشرتها اليوم الأحد (27-12-2010) أسبوعية "لاتريبين" الموريتانية "أعتبر مع ذلك أن ما مضى بات جزءا من الماضي ، حتى وإن كنت أرى أن على سياسيينا أن يكونوا أكثر حذرا حين يتعاملون مع الأجانب. كما أن عليهم أن يتحملوا مسؤولية ما يقولونه في كل المواقف" وفق تعبيره.

وبخصوص محاولة اغتياله التي قالت وثيقة لـ"ويكيليكس" إن سناتور امبود يوسف سيلا خطط لها وطلب دعم إسرائيل في ذلك أضاف ولد عبد العزيز "كنت أعلم أن حياتي كانت في خطر، لكن هذا لم يغير شيئا في برنامجي" حسب قوله.

وفي أول تعليق لرئيس عربي على وثائق "ويكيليكس"، قال الرئيس الموريتاني "أعلم أيضا أن من حق المعارضين في تلك الفترة أن يحاربوا بكل الوسائل التغيير الذي كانوا يرتابون فيه لأنه لا يخدم مصالحهم. إنني أتفهمهم" حسب قوله.

ورأى ولد عبد العزيز أن الشخصيات التي كشف الموقع المثير جوانب من تصريحاتها "ليست إلا قمة جبل الجليد العائم. أما الرؤوس الكبيرة التي توجد خلفهم فلا تزال كامنة في انتظار فرصة لإفساد التغيير" وفق تعبيره.

وأكد ولد عبد العزيز أنه "لا يضمر أي حقد" لأؤلئك الذين سعوا إلى قتله وإيقاف مسار التغيير "بل أقول لكم إنني أفهمهم".

وأردف "لقد عارضت شخصيا ، سنة 2003، محاولة للتغيير لأنني اعتبرت أنها كانت مغامرة تحمل الكثير من المخاطر للبلاد. ورأيت أنه تجب محاربتها بكل السبل لأنها كانت سيئة التخطيط والتنفيذ".


"""عن الاخبارانفو"""