مشاهدة النسخة كاملة : الفيس بوك : استعدوا للتغيير


camel
02-06-2010, 06:34 AM
الفيس بوك : استعدوا للتغيير
تزامنا مع الذكرى السنوية السادسة لاطلاقه , اعلن موقع Facebook عن تصميم جديد لواجهة المستخدم تم فيه تغيير عدد من الميزات و تحديث اخرى وازالة بعضها .
Jing Cheng المسؤول في الشبكة الاجتماعية الاكبر Facebook ,قال ان الخبراء يعملون على التصميم الجديد منذ شهور لتطوير التنقل بين صفحات الموقع تسهيلا على المستخدم لايجاد ما يبحث عنه بشكل بسيط دون اضافة تعقيدات .
التحديث يتضمن تغيير في المكان الذي كانت تظهر فيه التنبيهات للاحداث الجديدة حيث ستصبح في اعلى-منتصف الصفحة تقريبا , ويظهر في القائمة على يسار الصفحة ايقونات خاصة بالرسائل و اخرى للاحداث , الصور , الاصدقاء .
و يتوسط الصفحة في الاعلى مربع البحث الذي يبدو بحجم اكبر و بجانبه ايقونة تسجيل الخروج .
اما لمحبي الدردشة فتظهر و بشكل دائم قائمة الاصدقاء المتواجدون في الموقع على يسار الصفحة دون الحاجة الى فتح قائمة منسدلة كالسابق , كما وعد Cheng بدردشة اسهل و اسرع من السابق .
التصميم الجديد سيتم ايصاله بشكل مبدأي الى 80 مليون مستخدم فقط من مستخدمي الشبكة حيث سيتوالى ايصال التصميم الجديد تباعا الى باقي المستخدمين.
الجدير بالذكر ان موقع Facebook انطلق في 4 شباط 2004 لمؤسسه Mark Zuckerberg الذي استطاع و خلال ست سنوات الوصول بالموقع ليحتل عرش اكبر الشبكات الاجتماعية حول العالم دون اي منازع بعدد مستخدمين وصل اليوم -وحسب احصائيات Facebook نفسه - الى 400 مليون مستخدم حول العالم .