مشاهدة النسخة كاملة : ابراهيم صار: حذرت ولد عبد العزيز من بعض العناصر المحيطة به


أبوسمية
12-26-2010, 06:08 PM
صار: حذرت ولد عبد العزيز من بعض العناصر المحيطة به

قال إبراهيم مختار صار رئيس حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية-حركة التجديد إنه حذر ولد عبد العزيز من بعض العناصر المحيطة به من رموز النظام السابق الذين يسعون على حد تعبيره إلى تشويه برنامجه.
ونفى صار أن يكون حزبه قد التحق بالأغلبية الرئاسية تأثرا بحزب عادل الذي قام بنفس الخطوة قبله بأيام. وقال صار إن قاعدة حزبه هي أساس هذا الانضمام إلى الأغلبية، وأنه بعد أن تمت كل الإجراءات المتعلقة بالالتحاق أجل التوقيع النهائي بسبب سفر قاده في دجمبر الجاري إلى جمهورية الغابون.
وأضاف صار الذي كان يتحدث في مقابلة مع يومية Nouakchott Info في عددها الصادر اليوم " لو كنا متأثرين بجهة ما لما تمكنا من مواجهة الوشايات التي تعرضنا لها من غرمائنا السياسيين" مضيفا "أن مجرد الالتحاق بالأغلبية لا يساوي شيئا إذا لم تكن نقاط الوفاق قابلة للتطبيق من طرف محمد ولد عبد العزيز"
و حول "مسألة اللغات المحلية" التي تشكل بندا في الاتفاق قال صار "إن إحياء معهد اللغات الوطنية و إدراج نظام الترجمة سيمكنان هذه اللغات من أن تستعيد مكانها في وسائل الإعلام العمومي و في الإدارة.
كما أيد من جانب آخر مبدأ كفاح برام ولد عبيد الذي اعتقل وزملائه إثر اتهامهم باقتحام مركز الشرطة على خلفية اكتشافهم حالة عبودية.

نقلا عن مركز الصحراء