مشاهدة النسخة كاملة : الرشق يؤكد استمرار مشاورات إشراك الفصائل في الحكومة


ابو نسيبة
12-26-2010, 03:07 PM
"تعبيرا عن نهج حماس في الشراكة الوطنية"
الرشق يؤكد استمرار مشاورات إشراك الفصائل في الحكومة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق أن الحكومة الفلسطينية تواصل مشاوراتها مع الفصائل والقوى والشخصيات الفلسطينية لإشراكها في الحكومة، وأن هذه المشاورات مستمرة حتى الآن، مؤكدا أن ذلك "يعبر عن نهج الحركة في الشراكة الوطنية منذ تشكيلها للحكومة العاشرة بعد فوزها في الانتخابات التشريعية".
وأضاف الرشق في تصريحات خاصة لـ"المركز الفلسطيني للإعلام": "حماس حريصة منذ اللحظة الأولى على أوسع مشاركة من الفصائل والقوى الفلسطينية، وهذا هو نهجها وسياستها حتى اللحظة الحالية"، مشيرا إلى أن "الفصائل التي عُرض عليها المشاركة إبان الحكومة العاشرة أحجمت، إما بسبب الضغوط التي مورست عليها من قبل حركة فتح، او لمراهنتها على أن هذه الحكومة لن تصمد وبالتالي تركها لمواجهة مصيرها لوحدها".
وتابع: "بالرغم من ذلك كله، استمرت حماس في محاولاتها لإشراك الفصائل، لإنها لا تريد الاستئثار بالحكم، ولا تريد إقصاء أحد، وتؤمن بالمشاركة الوطنية مع كل أبناء الشعب الفلسطيني".
وأوضح القيادي الفلسطيني أن "دعوة رئيس الوازرء اسماعيل هنية في هذا الإطار وتشكيل لجنة خاصة لمتابعة ذلك، ينبع من حرص الحركة على المشاركة الوطنية، سواء من القوى والفصائل او من المستقلين والوجهاء".

نقلا عن المركز الفلسطيني