مشاهدة النسخة كاملة : أزمة حادة بين لجنة التحكيم والحكام بنواذيبو


ابو نسيبة
12-26-2010, 10:31 AM
أزمة حادة بين لجنة التحكيم والحكام بنواذيبو

طالبت مجموعة الحكام بنواذيبو شمال موريتانيا بإقالة رئيس لجنة التحكيم الجهوى حمدي أنجاي بعد اتهامها إياه بعدم التعاطي الإيجابي معها والتمييز ضد بعضها خلال الموسم المنصرم .
ويقول يب جالو وهو أحد الحكام في حديث خاص لوكالة " الأخبار "إن الأزمة بدأت منذ ما يربوا على خمسة أشهر وقام الحكام بإرسال رسالة إلى لجنة الرياضة الجهوية يطالبون فيها بإقالة رئيس لجنة التحكيم لكنهم لم يتلقو أي جواب وبقيت الرسالة مهملة في دهاليز اللجنة بحسب تعبيره .
وأضاف جالو إنه تم استدعاء مجموعة الحكام قبيل انطلاقة الدوري الموريتاني و البالغ عددهم 25 حكما من طرف اللجنة الجهوية للرياضة وفوجئوا بجوابها المخيب للآمال حيث أخبرتهم أنه لن تتم إقالة رئيس لجنة التحكيم وذالك لكون الحكام طلبوا تغييره وهو ما أعتبره يب صفعة قوية وجوابا ينم عن تجاهل واضح لمطالب مجموعة الحكام بحسب تعبيره
وأردف جالو إن المشكل الأساسي يكمن في أنهم لن يقبلوا بإ استمرار الرئيس الحالي للجنة التحكيم وذالك لكونه لا يعاملهم تعاملا إيجابيا ويرفضون استمراره على رئاسة لجنة التحكيم
وقال يب إن للجنة الجهوية للرياضة قامت باستبعاد أربع حكام وتعليقهم لمدة ستة أشهر وذالك إثر رفضهم للتحكيم احتجاجا على تجاهل مطالبهم المشروعة .
وقال يب إن بقاء رئيس لجنة التحكيم من شأنه أن يفاقم الأزمة وقد يؤدى إلى دخولهم في إضراب مالم تتم الاستجابة لمطالبهم .
مطلب غير شرعى
قال رئيس اللجنة الجهوية الرياضية بنواذيبو أعل ولد أخديم إن طلبات الحكام ليست شرعية وليس من حقهم المطالبة بإقالة شخص عينته الجنة الرياضية ولا يمكن إطلاقا قبول هذا الطلب بحسب تعبيره .
ورأى ولد أخديم أن اللجنة الرياضية مستعدة لحل كل المشاكل المتعلقة بالحكام أما أن يطالبوا بإقالة شخص تم تعيينه من قبل اللجنة الرياضية فلا أمل للاستجابة لهذا المطلب .
وقال ولد أخديم إن عقاب بعض الحكام جاء على خلفية امتناعهم من التحكيم للمبارايات الودية التي تم استدعائهم لها وهي مخالفة قانونية .
وقال ولد أخديم إن المشكل قد حلت وتم إشراك بعضهم في تحكيم الدورى المورتانى كما طالب بعضهم بالعفو عن الحكام المعاقبين وهو أمر يمكن أن يحدث لكنه قيد الدراسة وفق تعبيره .

نقلا عن الأخبار