مشاهدة النسخة كاملة : الغارات المتدرّجة : عدوان وقمع و5 آلاف جرثومة استيطانية


ابو نسيبة
12-26-2010, 09:31 AM
الغارات المتدرّجة: عدوان وقمع و5 آلاف جرثومة استيطانية

يبدو أن الكيان الصهيوني يتبع سياسة التدرّج في اعتداءاته على الفلسطينيين، تمهيداً لعدوان شامل على شكل محرقة في قطاع غزة، مثلما انتهت اعتداءات متدرّجة باجتياح شامل في الضفة الغربية وضع حداً لاتفاق أوسلو .
وكشف تقرير جديد أن سلطات الاحتلال تعمل على بناء وتسويق خمسة آلاف وحدة استيطانية جديدة في القدس وبقية مناطق الضفة، فيما أصيب عشرات المتظاهرين ضد الاستيطان بجروح، في بلدة بيت أمر، في وقت جرح أربعة فلسطينيين بنيران الاحتلال الذي يواصل غاراته الجوية على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي .
وكشف المحامي الفلسطيني قيس يوسف ناصر أن وزارة الاستيطان الصهيونية تعمل على بناء وتسويق نحو 5 آلاف وحدة استيطانية جديدة في القدس والضفة . ونقلت “قنا” عن ناصر المحاضر في مجال قانون التنظيم والبناء، أن الوزارة باعت عام ،2010 أكثر من 1400 وحدة في مستوطنات القدس والضفة، وأن هذه الوحدات بيعت في أحياء استيطانية في القدس مثل “حومات شموئيل”، و”معاليه أدوميم”، و”بسغات زئيف” . وكشف عن أن وزارة الاستيطان تعمل أيضا على تسويق 594 وحدة استيطانية في “بسغات زئيف”، و1280 وحدة في “حومات شموئيل”، بيع منها حتى العام الماضي 301 وحدة . وحذر ناصر من أنّ الوزارة نشرت في الرابع من الشهر الماضي مناقصات لبناء وتأجير 80 وحدة جديدة في “بسغات زئيف”، ولبناء 158 وحدة في “رموت”، والتي ستُأجّر بعد بنائها للمستوطنين ل 98 سنة، مع إمكان تمديد فترة التأجير ل 98 سنة أخرى .
وأوضح بأنه في ال 25 من الشهر الماضي قامت ما تسمى “لجنة التنظيم والبناء اللوائية”، التابعة لوزارة الداخلية الصهيونية، بالاعلان عن إيداع مخططات لبناء 1230 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات “هارحوما” المقامة في جبل أبو غنيم، و”حومات شموئيل”، و”رموت”، وهي بذلك تنضم إلى مخططات أودعت قبل أشهر عدة لبناء 1961 وحدة جديدة في مستوطنة “رمات شلومو” في القدس .
وأصيب، أمس، العشرات من الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب بحالات اختناق، اثر قمع قوات الاحتلال للمسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان في بلدة بيت أمر شمال الخليل .
وأفاد الناطق الإعلامي لمشروع التضامن الفلسطيني، محمد عوض، بأن قوات الاحتلال، قمعت المسيرة التي ينظمها مشروع التضامن الفلسطيني، واللجنة الوطنية لمقاومة الجدار في البلدة، ما أدى إلى إصابة عشرات المتظاهرين بحالات اختناق . وأوضح بأن جنود الاحتلال الذين تواجدوا في منطقة الظهر المحاذية لمستوطنة “كرمي تسور” أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه المشاركين في المسيرة، ومنعوهم بالقوة من الوصول إليها .
ولليوم الثالث على التوالي، شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عدوانية على غزة، وجرح ثلاثة فلسطينيين، فجر أمس، في غارات استهدفت اربعة مواقع وأدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة وسط القطاع، وجرح صياد فلسطيني بنيران زوارق الاحتلال في عرض البحر، في وقت تعهّدت كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة “حماس” التصدي لأي عدوان جديد على القطاع .

نقلا عن دار الخليج