مشاهدة النسخة كاملة : عراك داخل البرلمان الموريتاني


ام خديجة
12-26-2010, 07:12 AM
ولد منصور يواجه اعتداء داخل البرلمان

http://img190.imageshack.us/img190/7459/indexphprexresize300wds.jpg

النائب عن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية تواصل محمد جميل ولد منصور (أرشيف الأخبار)

تعرض النائب عن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية تواصل محمد جميل ولد منصور لاعتداء داخل البرلمان من قبل زميله نائب كرو أسلامه ولد عبد الله بينما كان يناقش أحد المشاريع الحكومية المقدمة للبرلمان في دورته الحالية.

الأزمة بدأت داخل قبة البرلمان أثناء مداخلة للنائب ولد منصور حول قانون الحالة المدنية.

مصادر برلمانية قالت لوكالة "الأخبار" إن ولد منصور احتج لدي رئيس الجمعية الوطنية العربي ولد جدين على مقاطعة نائب كرو له وتعليقه على مداخلته بشأن القانون دون مبرر قانوني مذكرا رئيس الجلسة بالقانون الداخلي للجمعية الوطنية الذي يمنع رؤساء اللجان من التعليق على مداخلات النواب خارج الوقت القانوني المحدد لكل نائب.

رئيس الجمعية الوطنية العربي ولد جدين رفع الجلسة متعللا بتأخر الوقت، ليتحول النقاش داخل البرلمان إلي حديث ثنائي بين النائبين.

النقاش لم يعمر طويلا حتى قام ولد عبد الله بالاعتداء على زميله ولد منصور في مشهد فاجئ نواب البرلمان ،قبل أن يتدخل النائبان عن الأغلبية سيدي محمد ولد محم ومحمد ولد ببانه للسيطرة على الموقف مطالبين ولد منصور بعدم الرد على ما اعتبره اهانة أمام النواب.

قيادي بالتيار الإسلامي وصف الحادث بالخطير قائلا إن اعتداء ولد عبد الله على رئيس حزب التجمع النائب محمد جميل ولد منصور "عمل مدروس ومفاجئ ومناف للقيم البرلمانية والأخلاق الحميدة".

وقال القيادي الذي كان يتحدث مع "الأخبار" فجر اليوم الأحد 26/12/2010 إن الهدف من هذا الاستفزاز هو التغطية على الدور الذي لعبه النائب خلال الدورات البرلمانية الماضية والأخيرة على وجه الخصوص من خلال استجوابه لعدد من وزراء الحكومة حول الأوضاع المتردية في البلد،ونقاشه المستفيض لمجمل القوانين المقدمة للبرلمان".

واستبعد القيادي الإسلامي أن تؤثر الحادثة على دور النائب ولد منصور داخل قبة البرلمان أو على الاستجوابات المزمع تقديمها لعدد من وزراء الحكومة خلال الفترة القادمة معربا عن أسفه لجنوح بعض الأطراف إلى العنف بدل ثقافة الحوار والنقاش.

وكان النائب محمد جميل ولد منصور قد أثار غضب نواب الأغلبية وبعض وزرائها بعيد استجوابين وصفا بالقاسين لوزير التعليم أحمد ولد باهية ووزير الإعلام حمدي ولد المحجوب عن تدهور القطاعين وبعض المشاكل المتراكمة داخل كل قطاع على حدة.

نقلا عن الأخبار