مشاهدة النسخة كاملة : الجنرال غزواني في باريس بدعوة من نظيره الفرنسي


ابن تيارت
02-05-2010, 10:08 PM
الجنرال غزواني في باريس بدعوة من نظيره الفرنسي الجنرال غزواني
في إطار التنسيق الأمني بين موريتانيا وفرنسا وإعادة تجهيز وتأهيل الجيش الموريتاني لمواجهة مخاطر العمليات المسلحة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، توجه البارحة الي باريس قائد الجيش الموريتاني الجنرال محمد ولد الغزواني بدعوة من نظيره الفرنسي، الجنرال جان لويس جوجلان، لمواصلة المباحثات بشأن التنسيق الأمني بين فرنسا وبلدان الساحل لمواجهة تصاعد نشاط التنظيمات المسلحة في المنطقة.

وتأتي زيارة قائد الجيش الموريتاني أسابيع قليلة بعد تسلم موريتانيا لمعدات قتالية تشمل عربات مدرعة ومعدات اتصال لا سلكي وأجهزة رؤية ليلية خفيفة ستستعمل في عمليات مكافحة الإرهاب، مقدمة من طرف فرنسا. وذكرت صحف جزائرية بأن الأسلحة التي وصلت إلى مينائي نواكشوط ونواديبو وكانت محملة في 3 سفن نقل، لم تعلن حكومة فرنسا عنها حفاظا على سلامة الرهينة الفرنسي بيار كامات لدى إمارة الصحراء في تنظيم قاعدة المغرب.

كما ان هذه الزيارة تندرج في سلسلة لقاءات للتنسيق الأمني بين باريس ونواكشوط توجت في شهر أكتوبر الماضي بزيارة قائد الجيش الفرنسي لموريتانيا حيث تفقد بعض الوحدات العسكرية التي يشرف علي تدريبها خبراء فرنسيون في الشمال الموريتاني.

كما يوجد خبراء عسكريون فرنسيون في الشمال لتدريب وتأهيل وحدات من الجيش الموريتاني متخصصة في مجال مكافحة الإرهاب وعمليات التهريب النشطة في المناطق الحدودية بين مالي وموريتانيا والجزائر.

ونشير إلي أن القائد العام الخالي للقوات المسلحة الفرنسية جان لويس جورجلان تنتهي مأموريته قائدا للجيش الفرنسي في 27 فبراير الجاري بعد تعيين ساركوزي للأميرال أدوارد اكويو قائدا عاما للقوات الفرنسية.
"""عن اقلام """