مشاهدة النسخة كاملة : الشرطة تؤكد تراجع نسبة الجريمة في قطاع غزة


أبوسمية
12-25-2010, 04:08 PM
الشرطة تؤكد تراجع نسبة الجريمة في قطاع غزة

أكد الرائد أيمن البطنيجي، مدير المكتب الإعلامي للشرطة الفلسطينية، تراجع نسبة الجريمة بشكل عام في قطاع غزة، واصفا عمل الشرطة لعام 2010 بالجيد.
وقال البطنيجي خلال لقاء أجرته مع صحيفة "فلسطين" نشر اليوم السبت (25-12): "إن الأرقام الرسمية لعام 2009 فيما يتعلق بمستوى الجريمة، وصلت إلى 19.536 جريمة من إجمالي الجرائم العامة في المجتمع، أما في عام 2010 فتراجعت الجريمة إلى 14.520 جريمة".
ولفت النظر إلى أن هناك زيادة في عدد الجرائم في محافظة الشمال والوسطى، وتراجعاً كبيراً في رفح وغزة وخان يونس، موضحا أن الجريمة موجودة في أي مجتمع ولكن المتابعة والملاحقة تحد من حدتها وارتفاع نسبتها.
وبشأن التهديدات الصهيونية بشن حرب جديدة على قطاع غزة؛ أوضح البطنيجي أن هناك تخوفاً من اندلاع حرب قادمة، ولكن يمكن القول إن العدو استهدف في السابق مقرات الأجهزة الأمنية ولم يهزم أهل القطاع حتى بعد تقديم أكثر من 250 شهيداً من الشرطة.
ونوه إلى أن استهداف هذه المقرات وأفرادها هو استهداف للشرطة المدنية التي تخدم المواطنين، موضحا أنه تم تقديم رسائل قانونية لمحاكم دولية لإدانة الكيان الصهيوني باستهداف المقرات الآمنة التي لا يجوز استهدافها حسب القانون الدولي.
وأكد البطنيجي أنه في الذكرى الثانية للحرب على غزة ورحيل الشهيد وزير الداخلية والأمن الوطني سعيد صيام ومدير عام الشرطة اللواء توفيق جبر وباقي الشهداء؛ فإن الشرطة بكامل عدتها وقوتها لحفظ الأمن والنظام وضبط الأمور في قطاع غزة.
وختم مدير المكتب الإعلامي للشرطة حديثة بالقول: "صحيح أن الموارد كانت قليلة ولكن الإنجازات كانت كبيرة وواضحة وقوية ونحاول متابعتها, نحن وصلنا إلى ذروة العطاء في العمل حتى أننا أصبحنا نبحث عن رضا الناس في كل أمر من أمور الشرطة وحياة المواطنين".

نقلا عن المركز الفلسطيني