مشاهدة النسخة كاملة : "رابطة الصحفيين" تشيد بقانون الصحافة الالكترونية


ام خديجة
12-25-2010, 03:08 PM
"رابطة الصحفيين" تشيد بقانون الصحافة الالكترونية

http://img27.imageshack.us/img27/9568/indexphprexresize180wlo.jpg

أعرب بيان لرابطة الصحفيين الموريتانيين عن ترحيب الرابطة بقرار مجلس الوزراء الأخير المصادقة على قانون الإعلام الالكتروني وتعهد الحكومة بدعم هذا الصنف من الإعلام.

وأضاف البيان "تسجل رابطة الصحفيين الموريتانيين - بترحيب كبير - مصادقة مجلس الوزراء على دعم الإعلام الإليكتروني الموريتاني الذي يكتسي أهميته من تأثيره الواضح والمتنامي في الرأي العام الوطني.

وتشيد الرابطة بجهود وزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان في تتبع الثغرات والنواقص الملاحظة القانون رقم 2006/ 017 وذالك باقتراح تعديل مادتيه الرابعة والسادسة بحيث يتم إدراج الصحافة الإليكترونية إلى أنماط الهيئات الإعلامية التقليدية (المقروء، المرئية والمسموعة) من جهة، وإلحاق ممتهني الصحافة الإليكترونية بالصحفيين المهنيين من جهة ثانية، إلى جانب استفادة الصحافة الالكترونية من البطاقة الصحفية ومن المساعدات التي تقدمها الدولة والتي ينص عليها الأمر القانوني المذكور أعلاه.

ولأهمية الخطوة فإن رابطة الصحفيين الموريتانيين تدعو جميع منتسبيها من ممتهني الصحافة الاليكترونية إلى السعي إلى استيفاء الشروط الموضوعية التي يفرضها القانون المعدل، للاستفادة من الامتيازات التي يضمنها هذا التعديل، كما ترجو من كل التنظيمات المهنية الإشادة بالتفاعل الواضح لحكومة الوزير الأول مولاي ولد محمد لغظف مع مشاغل وهموم قطاع الإعلام في الإطار العام".


نقلا عن الأخبار