مشاهدة النسخة كاملة : الحقيقة الورانية لما جرى للوفد الرئاسي في بوركنا فاسو


ابو نسيبة
12-25-2010, 03:10 AM
الحقيقة الورانية لما جرى للوفد الرئاسي في بوركنا فاسو

http://img257.imageshack.us/img257/5671/arton100.jpg

قبل عشرة أيام وصل الوفد الموريتاني المرافق لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز إلى بوركينافاسو لحضور خمسينية الاستقلال المنظمة في مدينة بوبو دَلاسو البوريكينابية، وشاع عند لحلاحة نواكشوط إن رئيس بوركينا الذي يقال له بليز كامباوري لم يكَبِر برئيسنا والرجلية المرافقة له.
والحقيقة التي نقلها لنا أحد عن الإمام الشافعي، مستشار الرئيس ابليز هي أن الوفد الموريتاني تأخر عن الميعاد كثيرا، وكان وصوله متزامنا مع وقت العرض الكبير الخاص بالاستقلال، ولم يغادر المسؤولون البركنابيون المطار إلا بعد أن قنطوا من مجيء خلطتنا، ومن لجنة الاستقبال من هو مسؤول مباشر عن العرض الكبير.
ونقل صاحبنا عن ولد الشافعي إن بوركينا فاسو ليست شائفة شيئا على ولد عبد العزيز، ولا يمكنها أن تشوفه عليه بعد أن انتخبه الموريتانيون رئيسا لهم، واعترفت به جميع أحزاب المعارضة الموريتانية، ونحن لسنا أطم من المعارضة الموريتانية، بحسب ما نقل عن ولد الشافعي.
وبحسب هذه الرواية فإن ابليز كومباوري قد اجتمع مرتين بولد عبد العزيز ليُرظيه عن هذه الكركارة، وحلف له بجامع الأيمان والحرام ثلاث مرات - لأن زوجاته ثلاثة - على أنهم ليس بغرظهم، ولن يفعلوها مرة أخرى، وطلب منه أن يقبل ندويته.
موجبه أن ولد عبد العزيز عرف أن رواية الاستقبال ليست متفاصلة، لأنه جاء لرئيس دولة عالما به، ليشارك معه في احتفال دولته، ولا يمكن أن يكون رئيس دولة متطابقة يصوع الخطار، ولذالك صرمك فخامة رئيس الجمهورية رأسه حتي يعرف حقيقة الرواية، وعندما عرفها قبل العذر من الناس، ولحس الوفد أرقطا على القضية..
نسينا أن نقول لكم إن ابليز كومباوري يلقب لبو ابليز أي الجميل ابليز، وهو قطاع قلائد في دولته، ردها على رئيسنا.

نقلا عن ش إلوح افش