مشاهدة النسخة كاملة : فوز تفرغ زينه مقابل خسارة الأحمدي


ابو نسيبة
12-25-2010, 02:48 AM
فوز تفرغ زينه مقابل خسارة الأحمدي

http://img84.imageshack.us/img84/8065/indexphprexresize300w24.jpg

فاز نادي تفرغ زينه بنقاط المباريات الثلاثة التي جمعته مع نادي الأحمدي في مستهل الجولة الأولي من دوري الدرجة الممتاز بموريتانيا في مواجهة متكافئة بين الفريقين على نجيلة الملعب الأولمبي وسط حضور جماهيري متوسط وتغطية إعلامية هي الأهم للأنشطة الرياضية منذ سنوات.
المباريات التي بثتها الإذاعة الوطنية وحضرها عدد من مندوبي وسائل الإعلام المستقلة شهدت تألق عدد من اللاعبين لعل أبرزهم هو حارس تفرغ زينه سليمان جلو ومتوسط ميدان الفريق يعقوب ولد الدن (10) ومتوسط ميدان الأحمدي الشاب لكور ولد محمد محمود (7) الذي كان نجم فريقه طيلة أشواط اللقاء وأوشك على تعديل النتيجة في أكثر من فرصه رغم صغر سنة وحداثة دخوله لأندية الدرجة الممتازة ،بينما أدار الحكم الدولي لمغيفري ولد عالي المباريات بتوازن رغم حساسية الطرفين.
وقد استطاع مهاجم تفرغ زينه محمد عبد الله أن يهدي فريقه نقاط القاء الثلاثة بينما استمات رفاقه وخصوصا ابراهم ولد بوبكر وسيليمان جلو في تثبيت النتيجة ومنع المحاولات الخطيرة لمهاجمي الأحمدي الذين لعبوا بحماس خلال الشوط الثاني بقيادة الحارس المتألق عبدول كدير أنجاي.
وقد انطلقت أولي مباريات الدوري بحضور الأمين العام المساعد للاتحادية الوطنية لكرة القدم ماصا أديارا وعمدة تفرغ زينه فاطمة بنت عبد المالك ،بينما غاب الرسميون عن أول نشاط كروي هذا الموسم وسط انتقادات واسعة للطريقة التي يدار بها القطاع من قبل العديد من الشبان وجمهور الكرة.
الموسم الجديد ستشارك فيه تسعة أندية بينما غاب الثلاثي "نصر السبخة وأكاز تيارت ونادي موريتل" بعد فشلهم في الوفاء بدفتر الالتزامات الذي حددته الاتحادية الوطنية لكرة القدم والمتمثل بالأساس في توفير خمسة ملايين أوقية في حساب بنكي جار للفريق،وعقود مع اللاعبين والمدرب مع طبيب خاص لكل نادي.
الأمين العام المساعد للاتحادية ماصا اديارا وفي حديث خاص مع "الأخبار" نفي أي استهداف للأندية الثلاثة قائلا إن الشروط كانت واضحة والاتحادية ألزمت الجميع بها بغية النهوض باللعبة ،وقد حاول –يضيف- آكاز أن يوفر تلك المستلزمات لكنه فشل بينما رفض الآخرون المشاركة رغم أن إمكانية مشاركتهم في دوري الدرجة الثانية ما تزال قائمة".
وقد كان لافتا تغطية الدوري الممتاز من قبل وسائل الإعلام الرسمية بشكل موسع لأول مرة منذ سنوات،حيث بثت الإذاعة الوطنية بشكل مباشر مباريات أسنيم والشرطة بنواذيبو ولقاء الأحمدي بتفرغ زينه في بث مشترك شاركت فيه محطة نواذيبو والإذاعة المركزية لأول مرة

نقلا عن الأخبار