مشاهدة النسخة كاملة : نادي "أوكناوا" ينظم بطولة للكراتيه في مقاطعة عرفات


أبو فاطمة
12-24-2010, 07:05 PM
نادي "أوكناوا" ينظم بطولة للكراتيه في مقاطعة عرفات

http://img713.imageshack.us/img713/1339/oukinzwa1.jpg

ستنطلق اليوم الجمعة 24/12/2010 في مقاطعة عرفات بالعاصمة نواكشوط، بطولة "نادي أوكوناوا للكاراتيه" وذلك تحت رعاية عمدة المقاطعة، تشارك فيها جميع الأعمار والدرجات، على أن تختتم يوم غد السبت،
وتتنافس في هذه البطولة فئة الصغار من 7 سنوات إلى 14 سنة، بينما تتنافس الأعمار من 15 سنة فما فوق، وتهدف البطولة إلى اكتشاف مواهب وضخ دماء جديدة من خلال منافسات تشمل القتال الهمي المعروف بـ "الكاتا" والاشتباك مع الخصم المعروف بـ "كوميتي".
وحسب رئيس النادي محمد ولد اعل ولد اتليميدي الحائز على الحزام الأسود درجة ثانية فإن السنة القادمة ستشهد بطولة مفتوحة تشارك فيها جميع الأندية الراغبة في ذلك.
وأضاف: هناك العديد من المواهب القادرة على حصد الميداليات لكن مع الأسف لا نشعر بالمنافسات إلا في اللحظات الأخيرة.

http://img90.imageshack.us/img90/9071/oukinawa3.jpg

رئيس النادي محمد ولد اعل ولد اتليميدي

http://img529.imageshack.us/img529/1344/oukinawa2.jpg

وعن المشاكل والمعوقات التي تواجه النادي وغيره من أندية الكاراتيه في موريتانيا قال ولد اتليميدي: هناك فجوة بين الشباب والمدربين الذين يعتمدون المنهج القديم، كما تعاني الاتحادية من نقص حاد في طاقم التحكيم باعتباره المعيار الأساسي لنجاح أو فشل أية بطولة.
ووجه رئيس "نادي أوكوناوا للكاراتيه" نداء إلى وزيرة الثقافة والشباب والرياضة لفتح الباب أمام الشباب، وتغيير سياسات الوزارة التي يتحكم فيها الحرس القديم من البيروقراطيين، الذين يريدون أن تظل الأمور على ماهي عليه دون تقييم أو تفتيش.
موضحا أن أول دعم حصل عليه "نادي أوكوناوا للكاراتيه" كان من رئيس الإتحادية شيخنا ولد النني الذي يعمل بمفرده وسط طاقم فني يعد عائقا حقيقيا أمام تطوير اللعبة، بسبب انشغاله في التناحر والصراعات الجانبية.
كما استفاد النادي من عدة دورات تدريبية منها الدورة التدريبية للـ "كاتا" 2004 في مدينة "كيس" السنغالية أشرف عليها خبراء إيطاليون، ودورة في "كوميتي" سنة 2009 بإشراف خبير جزائري.
يذكر أن "نادي أوكوناوا للكاراتيه" الذي تأسس يوم 13/04/2010 تحت الرقم 55/06، شارك في العديد من البطولات منها العربية في القاهرة، والإفريقية في الجزائر، والمنافسة المفتوحة في داكار سنة 2010 حيث حصل على الميدالية البرونزية.

نقلا عن وكالة أنباء الحرية