مشاهدة النسخة كاملة : مجلس الوزراء يصادق على رفع أسعار المحروقات كل أسبوع


أبو فاطمة
12-24-2010, 05:40 PM
مجلس الوزراء يصادق على رفع أسعار المحروقات كل أسبوع

اجتمع مجلس الوزراء اليوم الخميس 23 دجمبر 2010 تحت رئاسة محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية ، وقد درس المجلس وصادق على مشاريع القوانين التالية :
- مشروع قانون يتضمن فرض نواب الأغلبية في البرلمان على التصدي لنواب المعارضة، ويمكن مشروع القانون هذا من تدخل جميع نواب الأغلبية في الجلسات ليظهروا جميعا في التلفزيون، لأن احد تابع جلسات البرلمان الحالية يظن أن المعارضة أغلبية، لأن نواب الأغلبية لا يحضر منهم سوى سيد أحمد ولد أحمد، والمصطفى ولد المكي، ونائبة النعمه التي لم يسمع لها أحد كلمة واحدة.
ووفق نص القانون سيكون حضور نواب الأغلبية وكلامهم في جلسات البرلمان إجباريا، حيث يكلف القانون أسن نواب الأغلبية بأخذ لائحة النداء في كل جلسة، ويسجل من حضر، ومن تكلم وكم نسبة للحلحة في كلامه، أما من لم يحضر فلا يسمحُ له بالدخول على أي وزير في أي وزارة، ومن عدل له غاية من المسؤولين يطيح في أقرب مجلس وزراء.
كما درس المجلس و صادق على مشروع مرسوم يتعلق برفع أسعار المحروقات كل أسبوع طيلة ما تبقى من مأمورية الوزير الأول.
وقدمت وزير الشؤون الخارجية والتعاون عرضا عن الوضع الدولي، وقالت إنه متخبز، ولم يعد متفاصلا، وقدم وزير الداخلية واللامركزية بيانا عن الحالة في الداخل، مطالبا بسجن بيرام ولد اعبيدي 10 سنوات قابلة للتجديد.
وقدم وزير التجهيز والنقل بيانا يتعلق برخص السياقة طالبا الاستفادة لزيادة البلجة الوطنية، مؤكدا أن ثمنها يكمن أن يصل مائة ألف أوقية، في حال منحها دون إجراء مسابقة، أو وفق مسابقة عادية.
وأخيرا أتخذ المجلس الإجراءات الخصوصية التالية : ابحثوا عنها في أي موقع أليكتروني آخر.

نقلا عن ش إلوح افش