مشاهدة النسخة كاملة : الإخوان يهددون بالنزول إلى الشارع لإسقاط البرلمان


أبوسمية
12-24-2010, 10:30 AM
رفض فتاوى قتل البرادعي والقرضاوي
الإخوان يهددون بالنزول إلى الشارع لإسقاط البرلمان

حذرت جماعة الإخوان المسلمين في مصر من خطورة ما يطلقه بعض المسؤولين من تصريحات بشأن عدم الاعتداد بالأحكام القانونية الصادرة ببطلان انتخابات مجلس الشعب في العشرات من الدوائر الانتخابية، وتأكيدهم أن المجلس سيد قراره في ما يتعلق بالفصل في صحة عضوية نوابه، معتبرة أن ذلك يمثل عدواناً واضحاً على السلطة القضائية .
وانتقدت الجماعة في بيان ما وصفته بالمحاولات الحكومية الهادفة إلى إضفاء الشرعية على ما وصفته بالبرلمان المزور، مؤكدة أن هذه المحاولات سيكون مصيرها الفشل “حتى لو أصر النظام الحاكم على استمرار هذا البرلمان”، فيما رفضت الجماعة ما وصفته ب”الفتاوى الخاطئة التي تصدر عن بعض مدعي العلم والدين بسفك دماء بعض الشخصيات المصرية” مشيرة إلى فتاوى في هذا الشأن بحق رئيس الجمعية الوطنية للتغيير محمد البرادعي ورئيس هيئة العلماء المسلمين يوسف القرضاوي وغيرهما من أبناء الوطن، سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين، معتبرة “أن السماح بمثل هذه الفتاوى التي لا أصل لها شرعاً وتداولها في وسائل الإعلام الرسمية والمستقلة، إنما هو الإرهاب بعينه” .
من جهته، قال المرشد العام للجماعة محمد بديع إن الحركة ستستخدم وسائل المعارضة السلمية ضد برلمان قال إنه لا يعكس قوة المعارضة المصرية الحقيقية أو إرادة الناخبين .
وأضاف بديع في مقابلة مع “رويترز” “في غياب المعارضة من البرلمان . . ستنتقل المعارضة إلى الشارع . لأن هذا حق للشعب المصري ولنا كفصيل منه” . وأضاف “سنلجأ إلى كل الوسائل السلمية كي يبطل هذا البرلمان” .
من جهة أخرى تشهد الجمعية الوطنية للتغيير والتي تشكلت على خلفية عودة محمد البرادعي المرشح المحتمل في انتخابات الرئاسة المصرية إلى البلاد خلافات بين عدد من قياداتها، فيما تبذل قيادات أخرى محاولات مكثفة لتهدئة الأوضاع داخلها والدفع في اتجاه تنسيق الجهود لتفعيل دور الجمعية وأنشطتها في المرحلة المقبلة التي تشهد الاستعداد للانتخابات الرئاسية المرتقبة في مصر .
وكان نشطاء بالجمعية قد اتهموا منسقها العام عبدالجليل مصطفى بالعمل وفق أجندة جماعة الإخوان المسلمين .

نقلا عن دار الخليج