مشاهدة النسخة كاملة : شهيد في غزة واجتياح المستوطنين للقدس والضفة


أبو فاطمة
12-24-2010, 10:03 AM
شهيد في غزة واجتياح المستوطنين للقدس والضفة

يشد الاحتلال أنظار العالم إلى تهديداته المتصاعدة بمحرقة في قطاع غزة باتت “مسألة وقت”، متزامنة مع تصعيد ميداني ذهب ضحيته، أمس، شهيد وثلاثة جرحى، ويطلق في الوقت ذاته حملة استيطانية محمومة لتجتاح الضفة الغربية، وبخاصة مدينة القدس، بناء على مخطط يقضي ببناء 13 ألف وحدة استيطانية جديدة، في وقت اعتبر رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو، أن العقبة أمام تحقيق السلام ليست “إسرائيل” وإنما الفلسطينيون .
وذكرت تقارير إعلامية، نقلاً عن مصادر “إسرائيلية”، تأكيدها أن واحدة من بين كل مستوطنتين في الضفة تشهد نشاطاً استيطانياً محموماً، ومشاريعَ بناءٍ واسعة لم يسبق لها مثيل منذ سنوات عدة، حيث بلغ عدد الوحدات نحو 1700 خلال الأشهر الثلاثة التي تلت انتهاء فترة “التجميد” المزعوم نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي .
وفي قطاع غزة استشهد شاب فلسطيني كان يرعى الغنم، وأصيب ثلاثة آخرون من عمال جمع الحصى اللازم للبناء، بجروح، برصاص الاحتلال . وقال أدهم أبو سلمية المتحدث باسم الخدمات الطبية في القطاع إن “اثنين من العمال إصابتهما خطيرة أحدهما فتى في الرابعة عشرة من العمر أصيب في الرأس”، واستهدفت قوات الاحتلال بنيرانها سيارة كانت تقل شخصين في الخليل، ما أدى إلى إصابة فلسطينيين بجروح، حالة أحدهما متوسطة .
إلى ذلك، أقر ضابط في جيش الاحتلال بأن المحرقة الجديدة في غزة “مسألة وقت”، طالما ظلت حركة (حماس) تسيطر على القطاع .

نقلا عن دار الخليج