مشاهدة النسخة كاملة : وزير الاتصال: يؤكد دعم قطاعه للصحافة الالكترونية


ام نسيبة
12-23-2010, 07:44 PM
وزير الاتصال: يؤكد دعم قطاعه للصحافة الالكترونية


http://img808.imageshack.us/img808/614/imgnew23122010192033.jpg

أكد حمدي ولد محجوب، وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان أن قطاعه سيدعم الصحافة الالكترونية باعتبارها صحافة لها تأثير كبير على المستويين الوطني والدولي ولا يمكن تجاهلها.

واعتبر الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده زوال اليوم الخميس أن الإشكالية التي كانت موجودة هي كيفية وضع هذا النوع من الصحافة في المنظومة القانونية لأن القانون 017/2006 المتعلق بحرية الصحافية لم يتطرق للصحافة الالكترونية.
وأشار الوزير الى أن مجلس الوزراء صادق اليوم على مشروع قانون يعدل المادتين 4 و6 من قانون 2006/ 017 اللتين تعرفان بالهيئات الإعلامية، حيث تمت في المادة 4 إضافة الصحافة الالكترونية بوصفها إحدى الهيئات الإعلامية، وفي المادة 6 التي تعرف بالصحفيين المهنيين تمت فيها إضافة صحفيي الصحافة الالكترونية بوصفهم صحفيين مهنيين.
واعتبر الوزير أن الهدف من هذا التعديل الذي تم بموجبه إدخال الصحافة الالكترونية في منظومتنا القانونية الاعتراف بالدور الأساسي الذي تقوم به هذه الصحافة في البلاد لأنها صحافة مهمة، وتحديد أنواع الصحافة الالكترونية، حيث سيتم معرفة المواقع الالكترونية ذات الطابع الإخباري وتلك التي لها طابع تجاري أو أي طابع آخر.
وقال إن الصحافة الالكترونية ستستفيد من المساعدات التي تقدمها الدولة والتي ينص عليها الامر القانوني 2006/017، ومن أجل أن تستفيد هذه المواقع من هذه المساعدات لابد أن تكون في إطار قانوني، وأن تكون مؤسسة إعلامية كباقي المؤسسات، وسيستفيد صحفييها من البطاقة الصحفية باعتبارهم صحفيين مهنيين.


نقلا عن ونا