مشاهدة النسخة كاملة : حملة تحسيسية للوقاية من السرطان من منظمة بسمة وأمل


أبو فاطمة
02-05-2010, 01:52 PM
حملة تحسيسية للوقاية من السرطان من منظمة بسمة وأمل


قامت جمعية بسمة و أمل بالتعاون مع المركز الوطني للأنكلوجيا وبمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السرطان بحملة تحسيسية شاملة حول طرق الوقاية من السرطان امتدت على مدي يومين كاملين.

بدأت يوم الأربعاء 03 فبراير بتحسيس مباشر للمواطنين وخاصة الشباب في الأماكن العامة والمؤسسات التعليمية حول خطورة السرطان وطرق الوقاية منه
الرابع من فبراير الذي يصادف اليوم العالمي لمكافحة السرطان نظمت الجمعية ندوة صحية في جامعة نواكشوط حول طرق الوقاية من السرطان و ذلك تحت شعار "حارب السرطان بالفحص المبكر".

و قد حاضر في هذه الندوة الدكتور عبدي ولد أحمد حول طرق الوقاية من سرطان الثدي والدكتورة فاطمة بنت عبد القادر حول طرق الوقاية من سرطان عنق الرحم والأخصائي الاجتماعي الدكتور سيدي محمد ولد الجيد حول أهمية التحلي بثقافة الوقاية قبل الوقوع في براثن المرض وطرق التكفل الاجتماعي بمرضى السرطان.

الندوة جرت تحت إشراف وزارة الصحة و افتتحها الأمين العام لوزارة الصحة الدكتور عبد الرحمن ولد أحمد سيدات رفقة مدير قسم الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة الدكتور عبد الله ولد بوحبيب وحضرها عشرات المهتمين والطلاب الجامعيين.

و أخيرا قامت الجمعية في نفس اليوم بعرض كبير لنشاطاتها حول مكافحة السرطان أمام الرئيس محمد ولد عبد العزيز ووزير الصحة الدكتور الشيخ ولد حرمه والوفد الرسمي المرافق وذلك خلال وضع حجر الأساس لقسم العلاج بالأشعة في المركز الوطني للأنكلوجيا



وتندرج هذه الحملة الصحية، بحسب القائمين عليها، ضمن البرنامج الخيري والتنموي الذي تتبناه الجمعية و الذي يشمل مجالات الصحة العامة حيث قامت الجمعية سابقا بعدة حملات للتبرع بالدم وبيوم صحي مجاني في مقاطعة دار النعيم و قامت أيضا بعلاج وتوفير الأدوية لمئات المرضي الفقراء في المستشفيات الوطنية و تتطلع في المستقبل إلى مضاعفة تدخلاتها في المجال الصحي.

وتقوم حاليا أيضا بعلاج عدة مرضى يعانون من سرطان الثدي و سرطان عنق الرحم.


عن موقع الأخبار