مشاهدة النسخة كاملة : التهديدات تجبر مسيحيي كركوك على إلغاء احتفالاتهم بالأعياد


أبو فاطمة
12-22-2010, 08:01 PM
التهديدات تجبر مسيحيي كركوك على إلغاء احتفالاتهم بالأعياد

أعلن رئيس أساقفة الكلدان في كركوك، أمس، إلغاء الاحتفالات بعيد الميلاد هذا العام في المدينة والاكتفاء بالصلاة إثر تلقيه تهديدات من تنظيم القاعدة . وقال لويس ساكو وهو أبرز الشخصيات المسيحية والمتخصص بحوار الأديان إنه تلقى تهديداً عبر بريده الالكتروني من ما يعرف بوزارة الحرب في دولة العراق الإسلامية (ائتلاف بقيادة القاعدة) .
أضاف أن “المسيحيين قرروا عدم الاحتفال بالعيد والاكتفاء بالصلاة والتي لن تكون مثل كل عام ليلا بل ستكون صباحاً وسط إجراءات أمنية” . وقال إنه يخشى على المسيحيين في قداسهم أو بعد خروجهم أن يستهدفوا” . أضاف أن “إلغاء كافة مراسم العيد واقتصارها على القداس والصلاة والدعاء حداداً على ضحايا كنيسة سيدة النجاة” . وتسلم عشرة رجال دين مسيحيين الرسالة ذاتها، بينهم ساكو . وكان عدد من المسلحين اقتحموا في 31 أكتوبر/ تشرين الأول كنيسة سيدة النجاة في حي الكرادة، وسط بغداد، وقتلوا 44 من المصلين بالإضافة إلى كاهنين .

وقضى في الاعتداء الذي أعلنت شبكة القاعدة مسؤوليتها عنه سبعة من عناصر الأجهزة الأمنية أيضاً . وجاء في الرسالة التي وقعها وزير حرب دولة العراق الإسلامية “لقد قرأتم الرسالة بشكل خاطئ وأصابكم العمى في مطالب المجاهدين وهذا سيكلفكم ثمناً غالياً جداً” .

أضاف “إذا استمريتم في استعداء المسلمين واخترتم تحدي المجاهدين حتى لو بقي اثنان من المجاهدين، لتفرغا لقتالكم، لذلك كان عليكم الإصغاء لمطالبنا” .

وطالبت الرسالة المسؤولين المسيحيين بأن “تتبرأوا علنا من أرباب الكنيسة المصرية في حرب إخواننا وأخواتنا ممن دخلوا الإسلام والتنكيل بهم، وان تظهروا سعيكم بالضغط على تلك الكنيسة لبيان حيال أخواتنا وإطلاق سراحهن كما فعلتم جاهدين لإنقاذ طارق عزيز من حبل المشنقة” .

ودعت الرسالة كذلك رجال الدين المسيحيين أن “يلتزموا صوامعهم وأديرتهم وأعمالهم” وأن يبتعد “أتباع الكنيسة عن الانغماس في مشروع الاحتلال وحلف الشيطان بين الرافضة والصليبيين في بغداد” .

نقلا عن دار الخليج