مشاهدة النسخة كاملة : عدم توصيل الكهرباء يعيق عمل مستشفى الصداقة


أبو فاطمة
12-22-2010, 06:46 PM
عدم توصيل الكهرباء يعيق عمل مستشفى الصداقة

قالت مصادر طبية شديدة الاطلاع لموقع "الوطن" إن مستشفى الصداقة، الذي أقامته جمهورية الصين الشعبية في مقاطعة عرفات بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، ودشنه الوزير الأول السيد مولاي ولد محمد الأغظف في الأنشطة المخلدة لذكرى الأستقلال الماضي، يواجه صعوبات في بدا نشاطه الفعلي ، بسبب ما قالت تلك المصادر انه عدم تزويد المستشفى حتى الآن بالتوصيلات الكهربائية المناسبة.
المصادر ذاتها قالت إن الصينيين لم يتعهدوا في الاتفاق مع الحكومة الموريتانية إلا بتوفير مولد كهربائي احتياطي بطاقة محدودة، يستخدم لحوالي ست ساعات يوميا فقط، وفى الأوقات الاستثنائية كحالات انقطاع التيار الكهربائي.
وحسب مصادرنا فان كلفة توصيل الكهرباء إلى المستشفى، مع أعمال الحفر والتفريع والتشغيل تصل إلى حوالى55مليون أوقية، لم توفرها الحكومة الموريتانية حتى الآن. يذكران مستشفى الصداقة الجديد، يقع في مقاطعة عرفات ذات الكثافة السكانية المرتفعة،
وقد أحالت إليه وزارة الصحة عشرات الأطباء والممرضين وفنيي الصحة وعمال الدعم الذين استقدمتهم من مؤسسات طبية وصحية في العاصمة والداخل، ومنذ تدشينه وهم في حالة توقف عن العمل رغم توزيع المهام بينهم وتسمية كل المصالح والأقسام التي يفترض أنهم تابعون لها في المستشفى الجديد.

نقلا عن موقع الوطن