مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد الوطني : كلية العلوم والتقنيات تفتقد أبسط المعايير


أبو فاطمة
12-22-2010, 06:14 PM
الاتحاد الوطني: كلية العلوم والتقنيات تفتقد أبسط المعايير

http://img697.imageshack.us/img697/3694/imgnew21122010194503.jpg

نظم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا صباح اليوم الثلاثاء مسيرة طلابية ،انطلقت من كلية العلوم القانونية والاقتصادية حتى كلية الآداب والعلوم الانسانية.
وأكد قياديون في الاتحاد أن مشاكل الاكتظاظ والتشتيت الذي تعاني منهما الكلية لن يستمرا طويلا وأن الاتحاد الوطني سيتحرك من أجل حل كل تلك المشاكل التي حملوا عمادة الكلية والجهات الوصية عن وجودها أصلا، معتبرين أن وضعية كلية العلوم والتقنيات تتردى نحو الحضيض، وتفتقد أبسط المعايير حتى تكون كلية للعلوم والتقنيات، فلا مختبرات بها.
كما تم التطرق إلى المشاكل التي تعاني منها كلية الآداب والعلوم الانسانية والتي من أهمها نظام الوحدات معتبرين أن كلية الآداب والعلوم الانسانية كغيرها من كليات الجامعة لاتزال تعيش وضعية صعبة.
وقد نوه الاتحاد بتحويل المعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية إلى جامعة، معتبرين أن هذه الخطوة يرجع أجرها إلى مناضلي الاتحاد الوطني الذين رفعوا شعارها أولا وذهبوا في سبيلها حتى تحققت.
وختم المهرجان بكلمة للأمين العام للاتحاد الوطني محمد سالم ولد عابدين تحدث فيها عن أوضاع التعليم العالي والتطبيق المرتجل للنظام الجديد معتبرا أن الدول المتقدمة هيأت له الامكانيات ولم تستطع أن تطبقه تطبيقا متميزا، وأنه من المستحيل أن يطبق في جامعة نواكشوط تطبيقا مناسبا دون أن تهيأ له ابسط الظروف وأضعف الامكانيات.
وانتقد ولد عابدين التشتت الذي تعيشه جامعة نواكشوط، والتمدد الأفقي الذي يتزايد يوما بعد يوم حسب تعبيره.

نقلا عن وكالة نواكشوط للأنباء