مشاهدة النسخة كاملة : البنك الوطني يفتتح فرعين في كيفة و الطينطان


أبو فاطمة
12-22-2010, 05:37 PM
البنك الوطني يفتتح فرعين في كيفة والطينطان

ترأس مساء أمس الثلاثاء في مدينة الطينطان جنوب شرق موريتانيا، حاكم المقاطعة بال مامادو على تدشين فرع البنك الوطني لموريتانيا في مقره الجديد في قلب سوق المولود و قرب المركز الصحي في المدينة و ذلك بحضور العديد من الشخصيات المرموقة العاملة في الإدارة المركزية للبنك بنواكشوط.
و قد حضر حفل تدشين فرع البنك الجديد في الطينطان - و الذي يأتي في إطار تعهد الرئيس محمد ولد أنويكظ بتحويل فروع البنك الوطني إلى مصارف ذات معاملات إسلامية-، كل من أميمو ولد اللب مدير شبكة وكالات البنك الوطني و محمد محمود ولد أباي مدير شبكة "الوطني"، إضافة إلى محمد يحي ولد سيدي و العديد من الشخصيات المرموقة في البنك.
و في كلمة له بالمناسبة قال مدير شبكة وكالات البنك الوطني لموريتانيا، أميمو ولد اللب الذي استهل كلامه بنقل تحيات الرئيس محمد ولد أنويكظ و "الذي تعذر عليه الحضور لهذا التدشين"، مستشهدا بالعديد من الإيجابيات التي ستتحقق من خلال تحويل وكالة البنك الوطني لموريتانيا في الطينطان إلى "الوطني" ذي المعاملات الإسلامية، مشددا في القوت ذاته على الجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة البنك الوطني لموريتانيا في سبيل ملائمة نشاطاته مع تعاليم الدين الإسلامي الذي يعتبر المرجع الوحيد في دولتنا".
و ذكر ولد اللب الحاضرين باعتماد البنك الوطني لموريتانيا وكالات ذات طابع إسلامي "الوطني" في كل من نواكشوط و نواذيبو مضيفا أن افتتاح وكالة الطينطان التي سيليها افتتاح وكالة كيفة ثم كيهيدي و بوغي و أطار و التي ستفتتح تباعا، مذكرا في الوقت ذاته بالحضور الكبير للعلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو كمستشار مراقب من أجل أن تظل هذه المعاملات إسلامية خالصة.
محمد يحي ولد سيدي مدير المخاطر في البنك الوطني لموريتانيا و في كلمته بالمناسبة أكد أن البنك سيظل منحازا إلى صفوف المواطنين و في هذا الإطار سيضمن البنك القروض و المساعدات و القيام بما يلزم من أجل التنمية المحلية للمدينة، و أنهى ولد سيدي كلامه بالقول إن البنك سيظل قريبا من المواطنين و في خدمة السلطات الإدارية لعمل ما يلزم من أجل تطوير السوق في المدينة.
نائب مقاطعة الطينطان محفوظ ولد محمد الامين استهل كلمته بحمد الله "الذي وفق القائمين على البنك باعتماد الطريقة الإسلامية التي ستبعدنا من الذنوب و المعاصي"، على حد قوله.
و أضاف ولد محمد الامين أن أول بنك عمل بهذه الطريقة كان في دبي سنة 1970 و لكننا الآن نعد أكثر من مائة بنك في العالم يتعاملون بالطريقة الإسلامية.
وفي نهاية الحفل أشرف حاكم المقاطعة على قص الشريط الرمزي الذي يعلن الافتتاح الرسمي لفرع "الوطني"في مدينة الطينطان.
يذكر أن مدينة كيفة - وفي إطار تطلعات الرئيس المدير العام للبنك الوطني لموريتانيا بتحويل كافة معاملات بنكه إلى معاملات إسلامية- ستشهد مساء اليوم حفلا مماثلا لافتتاح فرع الوطني في المدينة و ذلك تحت إشراف والي ولاية لعصابة و بحضور من الشخصيات المنتخبة و الفاعلين الاقتصاديين.

نقلا عن موقع الوطن