مشاهدة النسخة كاملة : سكان "دخلت مريام": شياخ ولد اعل يسعى لترحيلنا بالقوة


أبو فاطمة
12-22-2010, 05:27 PM
سكان "دخلت مريام": شياخ ولد اعل يسعى لترحيلنا بالقوة

قال سكان قرية "دخلت مريامه" التي تبعد 7 كلم شرقي مدينة النعمة عاصمة الحوض الشرقي إن مدير ديوان رئيس الجمهورية شياخ ولد اعل يسعى إلى ترحيلهم من قريتهم التي يقطنونها منذ ثلاثين سنة.
وقال الهيبه ولد المجتاب –أحد أعيان القرية- إن شياخ جاءهم منذ حوالي عام، وحفر بئرا اراتوايزية بالقرية، واستبشروا بالخدمة التي حسبوها خطوة في سبيل تنمية القرية، لكنهم فوجئوا بحرمانه لهم من الشراب والسقي من البئر وأحاطها بسياج حديدي ومنع الجميع من الاقتراب منها.
وأضاف ولد المجتاب أن "شياخ" طلب منهم الرحيل قبل فترة؛ لأنه سيقيم محميات ونزلا بالمكان، وبدأ بالفعل بوضع بعض الأساطين الاسمنتية، لكنهم لم يستجيبوا لطلبه رغم معرفتهم بنفوذه وبقربه من رئيس الدولة.
واتهم ولد المجتاب الإدارة المحلية -وخصوصا الوالي المساعد والحاكم- بالتواطؤ مع ولد اعل والسعي الحثيث لترحيلهم من قريتهم؛ حيث طلبت منهم قبل أمس المغادرة على وجه السرعة وإلا فستتصرف وترغمهم على الرحيل بالقوة.
وطالب ولد المجتاب رئيس الدولة بالتدخل لإنقاذ سكان القرية البالغ عددهم ثلاثين أسرة، وحمايتهم من جور الإدارة المحلية وظلم رئيس ديوانه، الذين يفرضون الآن حصارا اقتصاديا على القرية؛ إذ يمنعون القاطنين بها من إصلاح منازلهم أو بناء مكان جديد وحتى من حفر بعض الآبار الصغيرة، مما فاقم من أزمة العطش بالقرية.
وناشد ولد المجتاب باسم سكان القرية الإدارة بالإنصاف، وعدم الجرأة على ظلم الضعفاء؛ مستغربا سعيها إلى ترحيلهم دون مبرر مقنع، والإجراءات التي ستتخذها بحقهم.

نقلا عن الأخبار