مشاهدة النسخة كاملة : وزارة الداخلية تنظم دورة تكوينية لرؤساء المجالس المحلية


ام خديجة
12-22-2010, 05:05 PM
وزارة الداخلية تنظم دورة تكوينية لرؤساء المجالس المحلية


http://img574.imageshack.us/img574/1558/baledyatt.jpg

متى تنجح الداخلية في ضبط التسيير المالي للمجالس المحلية بموريتانيا وانهاء الفوضى في القطاع؟

يتابع عدد من عمد البلديات بموريتانيا دورة تكوينية دورة تكوينية حول دور العمد في التنمية المحلية بغية تحسين أداء المؤسسات العمومية وخاصة البلديات ،وتجاوز النقص الملاحظ لدي العديد منهم خلال المراحل السابقة.

وسيتابع المشاركون في الدورة عروضا حول القوانين المتعلقة بالبلديات والتسيير المالي والإداري لها، والتحكم في المنشآت البلدية، إضافة إلى تقنيات الإحصاء الجبائي وإعداد الحسابات البلدية،والتعامل مع المعلوماتية كأداة لتحسين تسيير البلديات.

المكلف بمهمة بوزارة الداخلية واللامركزية محمد عبد الله ولد زيدان، قال للصحفيين إن الدورة التكوينية تدخل في إطار الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية لتحسين أداء المؤسسات العمومية وخاصة البلديات.

وإن التكوين يهدف بالأساس إلى تعزيز قدرات الفاعلين في مجال اللامركزية تطبيقا لمنهجية تقريب الإدارة من المواطنين وتفعيل دور مختلف الفاعلين في خطط التنمية المحلية.

أما منسق برنامج التنمية الحضرية محمد ولد بابته، فقد وصف الدور بأنها الأولى من نوعها ضمن سلسلة دورات تكوينية قرر البرنامج تنفيذها لصالح مختلف الفاعلين في التنمية المحلية.

وأوضح أن خطة التكوين التي تشكل هذه الدورة بدايتها ستشمل في القريب العاجل حوالي 300 إطار من المعنيين المباشرين بالتنمية المحلية، معربا عن أمله في أن تساهم الخبرات التي سيضيفها هذا التكوين إلى معارفهم، في تفعيل التنمية المحلية والارتقاء بها إلى المستوى المطلوب.

نقلا عن الأخبار