مشاهدة النسخة كاملة : أحمد صنب: ما قاله الساموري تخلف سياسي ولا أساس له


أبوسمية
12-22-2010, 01:19 PM
أحمد صنب: ما قاله الساموري تخلف سياسي ولا أساس له

شن مسؤول الشباب بحزب التحالف الشعبي التقدمي أحمد صنب ولد عبد الله هجوما لاذعا على القيادي بالحزب الساموري ولد بيه واصفا تصريحاته بأنها "تخلف سياسي" وافتراءات لا أساس لها من الصحة وقال ولد عبد الله إن هذا زمن الأحزاب السياسية ومخاطبة الجماهير علنا، وليس زمن التقوقع في التنظيمات السرية.
وأضاف ولد عبد الله الذي يتولى أيضا مسؤولية الأمين العام المساعد لمنظمة نجدة العبيد لقد كان تأسيس حركة الحر من طرف الزعيم مسعود ولد بلخير في فترة لم يكن ممكنا فيها العمل من خلال الطر العلنية بفعل القمع السياسي وإن الحركة أدت دورها في مرحلتها التاريخية، لكن تلك الحقبة انتهت وتغير الواقع وأصبحت القضية التي ناضل من أجلها لحراطين في تلك الفترة قضية أحزاب ومجتمعات وأجهزة دولة.

http://img146.imageshack.us/img146/4505/samba129302201312930220.jpg

وسرد ولد صنب في حديثه للسراج اليوم الأربعاء 22- ديسمبر- 2010 روايته لحادثة عرفات التي اعتقل على إثرها المناضل برام ولد اعبيدي ورفاقه قائلا إنه هو أول من أبلغ بحالة الاستعباد، وهو من أبلغ بها برام وإنهما اتصلا بالسلطات لكنهما رفضا إلا الحضور للتحقيق لأن السلطات عودتهم على التمالؤ في كل مرة مع المستعبدين والضغط على العبيد لإنكار الجرم الذي وقع عليهم.
وحذر ولد عبد الله من أن "العبودية فتنة"، وأن من يتحمل مسؤولية إشعالها هم الذين يسكتون عليها، أما من يناهضونها فهم يقدمون خدمة للمجتمع عامة، بمن فيه الذين يمارسون العبودية ويتسترون عليها وأضاف "العبودية قنبلة موقوتة إذا انفجرت من دون حل فستودي بأمن هذا المجتمع كله وبأمن البلد".
واستغرب ولد عبد الله الحديث عن العبودية باعتبارها قضية لحراطين قائلا إنها ظلت قضية كل المجتمع؛ فمثلا نذكر المرحوم حبيب ولد محفوظ الذي كان أمينا عاما لمنظمة نجدة العبيد عند تأسيسها، ونذكر الأخ جمال ولد اليسع ونضالاته الكبيرة، كما نذكر الأستاذ جميل منصور، وزميلي أحمد ولد الوديعه، وحزب "تواصل" كحزب. هؤلاء وغيرهم ساهموا في مناهضة العبودية.

نقلا عن السراج الإخباري