مشاهدة النسخة كاملة : الدوري الموريتاني الممتاز ينطلق يوم الجمعة القادم


أبوسمية
12-22-2010, 12:29 PM
الدوري الموريتاني الممتاز ينطلق يوم الجمعة القادم

http://img529.imageshack.us/img529/2008/indexphprexresize333wka.jpg

فريق أفسي نواذيبو (تصوير الأخبار)
تنطلق أولي مواجهات الدوري الموريتاني الممتاز يوم الجمعة القادم 24/12/2010 بعدة لقاءات بين الفرق المشاركة في كل من نواكشوط ونواذيبو وأزويرات وسط تنافس حاد بين فرق العاصمة وفرق الشمال.
ففي العاصمة نواكشوط يستقبل فريق الأحمدي نظيره "أفسي نواذيبو" وسط تقارب في الأداء بين الفريقين خلال السنة الماضية ،بينما يواجه بطل الدوري وأبرز أندية الشمال "أسنيم" فريق الشرطة الصاعد للدوري نهاية الموسم المنصرم في مواجهة يتوقع أن تكون مثيرة بفعل الحماس الموجود لدي الشرطة وهم يعودون للدور الممتاز بعد فترة تخبط في أندية الدرجة الثانية والثالثة وأداء باهت خلال المواسم الماضية.
أما اللقاء الثاني بالعاصمة الاقتصادية فسيكون يوم السبت القادم بين فريق "آمراكن" ذو الأداء المقنع خلال الموسم المنصرم مع فريق لكصر الذي يعتبر أعرق أندية العاصمة نواكشوط وسط إصرار من لاعبي الفريق الأول على تحقيق انجازات تعيد للنادي مكانته التي رسمها خونه ورفاقه وتنسي جماهيره سنوات النادي العجاف.
أما حامل الكأس ووصيف الفائز بالدوري نادي تفرغ زينه فسيحل ضيفا على نادي الكدية بأزويرات في مباريات انتقامية يتوقع أن يخوضها لاعبو تفرغ زينه وهم يستذكرون ما قالوا إنها مؤامرة تورط فيها نادي الكدية حين قبل الهزيمة في عرينه أمام "أسنيم" نهاية الدوري ليمنحها الفوز باللقب على حساب تفرغ زينه بعد أن كان الفارق بين الفريقين هو نقطة واحدة لصالح "أسنيم" رغم نفي الفريقين الآخرين لتلك التصريحات.
ولعل الأكثر اثارة لدي عشاق الكرة الموريتانية هو غياب أي تغطية للدوري في وسائل الإعلام الرسمية باستثناء الإعلان عن الفائز به أو حضور مباريات الكأس ذات الطابع الاحتفالي الرسمي وسط رغبة من الجمهور في أن يخصص التلفزيون للكرة الوطنية بعض الوقت من أجل تشجيع الحقل الرياضي ونشر ثقافة الرياضة في أوساط الشباب وسط تدن في مستويات اللعبة عموما بفعل الإهمال.

نقلا عن الأخبار